غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كهرباء غزة توضح أسباب العجز الكبير في ساعات وصل التيار

كهرباء

شمس نيوز/ غزة

أصدرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، اليوم الجمعة، تنويها مهمًا للمشتركين بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وخاصة في فترات الذروة المسائية.

وقالت الشركة في بيان لها، إن الطلب على الطاقة الكهربائية وصل مستويات كبيرة في ظل هذه الأجواء الباردة وخاصة في فترات الذروة المسائية، فيما المتوفر من كهرباء قرابة (200) ميجاوات.

وأشارت إلى أن العجز الكبير في ساعات توصيل التيار الكهربائي ناتج عن ازدياد الطلب في مختلف المناطق والذي وصل لذروته ليلة أمس الساعة السابعة مساء، إذ وصل لـ (589) ميجاوات، واليوم سجلت أجهزة القياس طلب وصل ل(545.6) ميجاوات عند الساعة الحادية عشر صباحا وهو مرشح للارتفاع في ساعات مساء اليوم، مشيرة إلى أن طواقمها تبذل جهودًا كبيرة لزيادة كفاءة التوزيع للتخفيف من العجز الاضافي الذي بلغ من (3-4) ساعات.

وأفادت بأن العجز في الجدول مرتبط بالمنخفض الجوي ومع عودة الأجواء للاعتدال فإن الجدول سيعود للتحسن وساعات العجز ستنحسر بشكل ملحوظ.

وأضافت: "أنها تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان وصول التيار الكهربائي في أوقاته المحددة وسد جزء من العجز الناتج عن الاحتياج الكبير للطاقة وهي تبذل جهود كبيرة في سبيل ذلك، وتأمل الاستجابة لدعوتها والامتثال لتعليماتها تحقيقا للمصلحة العامة وتلبية لحاجة قطاع عريض من المواطنين".

وتقدمت الشركة بالشكر لمشتركيها المساهمين في ترشيد الاستهلاك والذين استجابوا لإرشاداتها وعدم تشغيل الأجهزة الكهربائية بشكل مفرط ومبالغ فيه وخاصة أوقات الذروة وإمكانية الاستعاضة عن تشغيل الأجهزة الكهربائية بأجهزة بديلة مرشدة للطاقة.

ودعت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، الجميع للإبلاغ عن أي تعديات أو طوارئ في موضوع الكهرباء بالاتصال على الرقم 133 الخاص بالشركة.