غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لجان اللاجئين: نحن أمام مرحلة جديدة للضغط على "الأونروا" للتراجع عن إجراءاتها

اونروا.jpg
شمس نيوز/ غزة

أكد المسؤول الإعلامي في اللجان الشعبية للاجئين نبيل دياب، اليوم الجمعة ان اللجان الشعبية للاجئين والفعاليات الشعبية وبالمشاركة مع قوى فلسطينية طالبت "الأونروا" بالتراجع عن القرارات التي ترغب بتنفيذها فيما يخص معونات اللاجئين.

وقال دياب في حديث لإذاعة القدس: "نحن أمام فصل جديد من فصول التصدي لسياسات الأونروا التي تتلاعب بمصير اللاجئين، مبديًا اعتقاده أننا أمام مرحلة جديدة لمضاعفة الجهود لرفع الصوت عاليًا لتراجع "الأونروا" عن اجراءاتها.

وأضاف "نحن لسنا في خصومة مع "الأونروا" بل نرغب بأن تبقى تقدم خدماتها لشعبنا في المناطق الخمس"، داعيًا الأمين العام للأمم المتحدة بتوفير احتياجات اللاجئين فمسؤولية المجتمع الدولي أن يوفر جميع الخدمات اللازمة للاجئين حتى لو تزايدت أعدادهم وعليه أن ينهي قضية اللاجئين بشكل عادل يتمثل بالعودة.

وأوضح أنه من حق اللاجئين الحصول على الخدمات من الأونروا على أكمل وجه دون انتقاص حتى العودة الى ديارنا، مشيرًا إلى أن مسألة الأزمة المالية ظهيرها سياسي وتأتي بتوقيت يتم فيه الهجمة على قضية اللاجئين سواء من واشنطن أو غيرها وعمليات التحريض التي تتم لمنع دفع الموازنات للأونروا.

وتابع دياب "كل تلك المحاولات التي تتم الآن تهدف إلى شطب قضية اللاجئين أو حصرها كقضية إنسانية وهذا ما يرفضه الكل الفلسطيني".