غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

وصول دفعة من لقاح "كورونا" إلى غزة عبر معبر رفح

لقاح كورونا في الضفة.jpg
شمس نيوز/ غزة

وصلت، مساء اليوم الأحد، دفعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا تحوي على 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي  "سبوتنيك "V إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.

إلى ذلك شكر وكيل وزارة التنمبة الاجتماعية في غزة، القيادي بحركة حماس غازي حمد،  دولة الامارات العربية المتحدة، والقيادي الفلسطيني النائب محمد دحلان  على ارسال شحنة اللقاحات المضادة لفيروس كورنا.

وأضاف حمد: نأمل بأن تساهم في مساعدة وانقاذ حياة المرضى بقطاع غزة.

وكان مسؤول التيار الاصلاحي في حركة فتح والنائب في التشريعي محمد دحلان، أعلن الخميس الماضي، إرسال 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي "سبوتنيك "V المضاد لفيروس "كورونا"، إلى قطاع غزة.

وقال دحلان في بيان، إن "هذه الدفعة منحة كريمة من دولة الإمارات الشقيقة، وتأتي في هذا الظرف الدقيق حيث يستهدف الوباء كل أحبتنا ولا يستثني أحداً".

وأضاف دحلان، أن "الدفعة الحالية تتضمن 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي سبوتنيك V، الذي أثبت فعالية كبيرة وأماناً عالياً في كل التجارب، ونأمل أن تخصص للطواقم الطبية التي تكافح الوباء وجهاً لوجه ببطولة، وكذلك للفئات والحالات الأكثر احتياجاً".

من المقرر أن تبدأ، غداً الاثنين، عملية التطعيم ضد فيروس كورونا في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، عن تفاصيل انطلاق عملية التطعيم، مشيرةً إلى أنها ستنطلق من صباح غدٍ الاثنين في عيادة الرمال بمدينة غزة بتطعيم بعض الطواقم الطبية العاملة في مواقع التعامل مع حالات كورونا، وتطعيم بعض الشخصيات الاعتبارية.

وقال مدير دائرة مكافحة العدوى بالوزارة رامي العبادلة إن حملة التطعيم للمجتمع ستنطلق بعد غدٍ الثلاثاء في عيادة الشيخ رضوان التابعة لوكالة الغوث، وعيادة مسقط القرارة في محافظة خان يونس، مُشيراً إلى أنه بعد وصول اللقاحات التي تبرعت بها دولة الإمارات سيتم توزيعها على مستوى قطاع غزة، وستكون الأولوية لإعطاء اللقاح للمواطنين المسجلين عبر تطبيق صحتي، وفق ما أوردت وكالة "الرأي" الحكومية