غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محاولات لإخراج حماس من المشهد السياسي

بدران : حوارات القاهرة القادمة لا تقل أهمية عن السابقة والأمور تسير بشكل ايجابي

حسام بدران

شمس نيوز/ غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول دائرة العلاقات الوطنية حسام بدران، اليوم الخميس، إن اللقاءات المزمع عقدها الشهر القادم في القاهرة، لا تقل أهمية عن اللقاء السابق، كونها تتحدث عن القضية الأهم وهي ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

وأضاف بدران خلال حديثه لإذاعة صوت القدس، أن المحطة القادمة من حوارات القاهرة سوف تتركز بشكل مباشر حول آلية ومعايير تشكيل المجلس الوطني الجديد، على اعتبار أن منظمة التحرير هي محطة اهتمام حركة حماس وباقي الفصائل الفلسطينية.

وأشار إلى، أن العنوان الأساسي في الاجتماع القادم هو أن تجمع المنظمة بكل مكونات شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج.

وتابع "بعد أن وصلت التجارب السابقة من مشاريع التسوية لطريق مسدود، فقد آن للشعب أن يقول كلمته من خلال الانتخابات ومن خلال القيادات والفصائل المختلفة".

وأكد بدران، أن القضية الفلسطينية كانت وما زالت قضية شعب يعيش تحت الاحتلال، ومقاومة الاحتلال هو العنوان لشعبنا في المرحلة القادمة.

ولفت إلى، أن موضوع الحريات كان إحدى القضايا الأساسية التي طُرحت في حوارات القاهرة، لافتًا إلى، أن حركة حماس أكدت على أن هناك مشكلة حقيقية في الحريات في الضفة المحتلة بشكل أساسي.

وأضاف بدران: "الحريات لا تتجزأ وحركة حماس معنية بأن تكون هناك حريات حقيقية لشعبنا سواءً في غزة أو في الضفة المحتلة".

وبين أن، قضية المعتقلين السياسيين هي من الموضوعات المطروحة بين الحركتين وهناك خطوات ايجابية تتقدم يوماً بعد يوم، ويوجد نقاش للأسماء والأعداد الموجودة في كلا الطرفين، وذلك عبر آلية التواصل مع حركة فتح، خاصةً مع جبريل الرجوب، الأمور تسير بشكل جيد وإيجابي.

وأشار بدران إلى، أن الاتفاق بالقاهرة كان واضحًا وهو تشكيل محكمة الانتخابات بالتوافق مع الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني، وخلال الفترة القريبة سوف يصدر المرسوم المتعلق بالقضاء.

وختم بالقول: "الاحتلال وقوى إقليمية تسعى لإخراج حركة حماس من المشهد السياسي وهو أمر مستحيل وغير ممكن".