غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"إسرائيل" تسعى لعرقلة الانتخابات

نايف الرجوب: الاحتلال هددني بعدم المشاركة في الانتخابات التشريعية

نايف الرجوب

شمس نيوز/ غزة

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في مساعيه لعرقلة الانتخابات الفلسطينية المزمع عقدها الأشهر المقبلة، عبر عمليات الاعتقال والتهديد بحق نواب سابقين في المجلس التشريعي أو قيادات محسوبة على حركة حماس وفصائل أخرى.

النائب في المجلس التشريعي "نايف الرجوب" أفاد في خلال حديثٍ مقتضب لقناة فلسطين اليوم"، أن "سلطات الاحتلال أبلغته بعدم الترشح لخوض الانتخابات الفلسطينية المقبلة المزمع عقدها في مايو المقبل".

وقال الرجوب: "إن الاحتلال وجه رسالة تهديد تحمل مضموناً واحداً أنه ممنوع منعاً قاطعاً المشاركة شخصياً في الترشيح أو دعم أو ترشيح الغير، وعدم المشاركة في أي دعاية انتخابية لأي فصيل كان".

وأضاف: "تهديدات الاحتلال وصلت لحد منعي منعاً باتاً من الاتصال بأي أشخاص لدعوتهم للمشاركة في العملية الانتخابية، والتحالف مع العشائر أو مستقلين".

وأوضح الرجوب، أن سلطات الاحتلال سمحت لجميع من تواصلت معهم، بالذهاب فقط للإدلاء بصوته خلال العملية الانتخابية.

وعدّ، أن هذه التهديدات تعكس نية الاحتلال ترك بصمته الخاصة على نتائج صناديق الاقتراع والتأثير عليها، مضيفاً أن إجراءات الاحتلال تعكس تخوف إسرائيلي من نتائج صناديق الاقتراع على أن تأتي على خلاف ما يطمح ويرغب فيه في إشارة لما حصل عام 2006، وفوز حركة حماس في الانتخابات".

وتابع: "على السلطة أن تدرك أن الاحتلال لا يريد عملية انتخابية نزيهة تجري في الأراضي الفلسطينية، داعياً في الوقت ذاته الدول التي ستشرف على الانتخابات القادمة أن تمنع الاحتلال من عرقلتها".

وكانت حركة حماس أكدت في بيان لها على أن استهداف الاحتلال لقيادتها في الضفة لن يفت من عزيمة الحركة ومضيها نحو ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني على أساس الشراكة ومقاومة الاحتلال، معتبرة أن الاعتقالات "استهداف لمسار الانتخابات".

وشهدت الأيام الماضية، قيام قوات الاحتلال باعتقال النائب في المجلس التشريعي ياسر منصور والشيخ عدنان عصفور بعد اقتحام منزليهما في نابلس، إضافة لإيصال رسائل تهديد لعدة شخصيات فلسطينية أبرزها نايف الرجوب ومحمد اقطيل، وتبليغهم بعدم ترشحهم للانتخابات الفلسطينية المقبلة.