غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تفاصيل اجتماع اللجنة المشتركة مع "الأونروا"بشأن قرار توحيد السلة الغذائية

احتجاجات ضد الأونروا ‫(258854178)‬ ‫‬.jpg
شمس نيوز/ غزة

جددت اللجنة المشتركة للاجئين، اليوم الخميس، رفضها المساس بالسلة الغذائية (الكابونة الصفراء) التي تُوزعها "الأونروا" للاجئين الأشد فقرا، مشددةً على أن الاجراءات التي تم اتخاذها خطيرة وتهدد الأمن الغذائي لفقراء اللاجئين ولن تقبل بالمساس بهذا الحق.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة مع مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة، ماتياس شمالي، في أعقاب رسالته السلبية في الرد على مطالبات التراجع عن قرار توحيد السلة الغذائية الموزعة على الفقراء في القطاع، بحجة أن الجميع فقراء.

وأوضحت اللجنة انها خلال الاجتماع طالبت بتحسين السلة الغذائية من حيث الكمية والنوعية وزيادة الأصناف الغذائية بها، مشددة على أنها مع التدقيق والمسح الاجتماعي الجدي لكي يصل لكل ذي حق حقه والوصول الى فقراء اللاجئين.

وجددت اللجنة التأكيد على ضرورة التزام "الأونروا" بتوزيع السلة الغذائية لأربع دورات خلال عام 2021م وعدم تأجيل أو ترحيل أي دورة منها مطالبةً بإضافة كافة المواليد والأزواج الجدد دون استثناء حتى تاريخه.

وقد طالبت اللجنة مدير الاونروا بالرد على ما تقدم عبر رسالة مكتوبة والتي على أثرها ستقرر اللجنة برنامج العمل للوقوف إلى جانب الفقراء من اللاجئين، مؤكدةً أنها في حالة انعقاد دائم ومتابعة لمجريات الأمور.

إليكم نص البيان كما وصل "شمس نيوز"

بيان صحفي صادر عن اللجنة المشتركة للاجئين

عقدت اللجنة المشتركة للاجئين اجتماعا طارئا لها هذا اليوم وناقشت فيه الرسالة الجوابية التي وصلت من السيد ماتياس شمالي مدير الاونروا في قطاع غزة والتي تضمنت مواقف سلبية من طلب التراجع عن نظام توزيع الكابونة الموحدة والغاء الكابونة الصفراء التي كانت تُقدم للاجئين الأشد فقرا وتحويلها الى سلة غذائية موحدة للجميع تحت عنوان ان الجميع فقراء وعلى أثر ذلك تم عقد اجتماع آخر صباح اليوم مع مدير الوكالة وللأسف أكد ذات الموقف من الإصرار على المضي قدما بتوزيع السلة الغذائية الموحدة وقد أكدت اللجنة المشتركة للاجئين على النقاط التالية:

1- رفض المساس بالسلة الغذائية (الكابونة الصفراء) التي تُوزع للاجئين الأشد فقرا.

2 - المطالبة بتحسين السلة الغذائية من حيث الكمية والنوعية وزيادة الأصناف الغذائية بها.

3 - لسنا ضد التدقيق والمسح الاجتماعي الجدي لكي يصل لكل ذي حق حقه والوصول الى فقراء اللاجئين.

4 - المطالبة بإضافة كافة المواليد والازواج الجدد دون استثناء حتى تاريخه.

5 - الالتزام بتوزيع السلة الغذائية لأربع دورات خلال عام 2021م وعدم تأجيل او ترحيل أي دورة منها.

وقد طالبت اللجنة مدير الاونروا بالرد على ما تقدم عبر رسالة مكتوبة والتي على أثرها ستقرر اللجنة برنامج العمل للوقوف الي جانب الفقراء من اللاجئين.

وفي ختام الاجتماع تم التأكيد ان اللجنة المشتركة للاجئين في حالة انعقاد دائم ومتابعة لمجريات الامور نظرا لان الاجراءات التي تم اتخاذها خطيرة وتهدد الامن الغذائي لفقراء اللاجئين ولن نقبل بالمساس وبهذا الحق.