غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الاستيلاء على عشرات الدونمات واعتقالات والاعتداء على خيمة تضامن واقتحام جديد للأقصى

الاحتلال.jpg
شمس نيوز/ رام الله

واصل الاحتلال، اليوم الخميس، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاته في الضفة الغربية والقدس، حيث أعلن عن الاستيلاء على 193 دونما شرق محافظة رام الله والبيرة، فيما طالت حملة الاعتقالات 12 مواطناً في الضفة الغربية والقدس، كما اعتدى الاحتلال على المواطنين في خيمة تضامن مع عائلة عليان في بلدة العيسوية؛ بينما اقتحم أكثر من 100 مستوطن المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال.

الاستيلاء على عشرات الدونمات شرق رام الله لإقامة مكب نفايات

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاستيلاء على 193 دونما من أراضي بلدتي دير دبوان ورمون شرق محافظة رام الله والبيرة، بهدف إقامة "مكب للنفايات" يخصص للمستوطنات.

وقال رئيس بلدية دير دبوان منصور منصور، إن خرائط نشرها الاحتلال تشير إلى مساعي الاستيلاء على ما مجموعه 193 دونما من أراضي المنطقة.

اعتقال 12 مواطنا من الضفة الغربية والقدس بينهم أطفال وأسرى محررون

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات طالت 11 مواطنا، بينهم أطفال وأسرى محررون، بعد اقتحام عدة مدن وبلدات وقرى في الضفة الغربية والقدس.

واعتقل الاحتلال الأسير المحرر مهدي بشناق من منزله في قرية رمانة غرب جنين، كما جرى اعتقال الأسير المحرر يزن الكردي، من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة الخليل، بينهم الطفلان حسام المقوسي، وعلاء الكرنز لدى تواجدهما على مدخل مخيم الفوار.

وفي القدس، اعتقل الاحتلال الشاب أنور سامي عبيد، عقب مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في العيسوية شرق المدينة.

وفي غضون ذلك، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مخيم قلنديا شمال القدس، واعتقلت الشابين محمد يوسف الشوعاني، ومحمد مراد الشوعاني.

ولاحقا، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الشاب محمد أبو سبيتان من بلدة الطور بالقدس المحتلة، بعد أن أوقفت مركبة تقل عمالا عائدون من عملهم إلى منازلهم في البلدة.

ومن طولكرم، تم اعتقال الشاب يوسف الناطور (28 عاما)، بعد أن دهم منزله في الحي الشرقي في المدينة.

من جانب آخر، اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة الخضر جنوب بيت لحم ، ما أدى لاندلاع مواجهات لم يبلغ عن وقوع إصابات فيها.

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وأطراف مدينة رام الله

اقتحم 115 مستوطنا، المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وتجولوا في باحاته، وتحديدا في صحن قبة الصخرة المشرفة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن المستوطنين انطلقوا من باب المغاربة، بحماية العشرات من شرطة الاحتلال وعبر مجموعات متتابعة، وقاموا بعرض خرائط تتعلق بالهيكل المزعوم.

وسجلت الأوقاف للمرة الأولى اقتحاماً فردي للمستوطنين بحماية شرطة الاحتلال، وذلك منذ بداية الاقتحامات المنظمة للأقصى عام 2003.

على مقربة من ذلك، اقتحم عدد من المستوطنين أطراف حي الطيرة بمدينة رام الله، من جهة بلدة عين قينيا الواقعة شمال غرب المدينة، لأداء طقوس تلمودية بحماية قوة من جيش الاحتلال.

الاحتلال يعتدي على روّاد خيمة تضامنية في العيسوية

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، على المتواجدين في خيمة التضامن المقامة على أنقاض منزل عائلة عليان، الذي هدمه الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين الماضي، في بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة

وهدد الاحتلال المواطنين بمعاقبة من يؤم الخيمة للتضامن مع عائلة عليان