غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منخفض جوي.. تطورات طقس فلسطين حتى نهاية الأسبوع

سيول منخفض (14)

شمس نيوز/ القدس المحتلة

توقع الراصد الجوي والخبير في علوم الفلك، نادر اشتي، أن يطرأ انخفاضا طفيفًا على درجات الحرارة، غدًا الأحد، مع بقاء الجو مشمسا ودافئ نهارا وفي ساعات المساء والليل تتأثر المنطقة برياح نشطة ورطبة وباردة مع ظهور السحب على ارتفاعات مختلفة.

ورجّح اشتي، أن تتأثر المنطقة يوم الإثنين، منذ ساعات الصباح الباكر بتيارات باردة ورطبة نتيجة تشكل منخفض جوي ضحل فوق جزيرة قبرص يبدأ تأثيره بزخات من الأمطار فوق مناطق متفرقة بين الحين والآخر من فلسطين ولبنان والساحل السوري.

كما توقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي يوم الثلاثاء، ويستمر تساقط الأمطار على شكل زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق وتكون غزيرة احيانا وخاصة بشمال ووسط فلسطين وشمال الأردن ولبنان والساحل السوري وبساعات المساء تتراجع فرصة الأمطار.

وأشار إلى أنه منذ ساعات الفجر الأولى ليوم الأربعاء، يبدأ تأثير منخفض جوي آخر ضحل يبدأ تأثيره بالأمطار من المناطق الشمالية من فلسطين والأردن ولبنان وجنوب سوريا وتكون غزيرة في بعض الأحيان وتنتشر في ساعات الظهر للمناطق الوسطى لفلسطين وفي ساعات المساء والليل تنتشر لجنوب فلسطين والأردن وخاصة سواحل فلسطين.

أما يوم الخميس، تبقى فرصة الأمطار لمناطق جنوب فلسطين الأردن حتى ساعات الصباح وفي ساعات الظهر والمساء تستقر الأجواء وترتفع درجات الحرارة تدريجيا ويبقى الجو باردا أثناء الليل. وفق الراصد الجوي اشتي.

وأوضح، أن يوم الجمعة والسبت والأحد، استقرار على الأجواء وارتفاع تدريجي على درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة نهارا وتكون باردة أثناء الليل. "والله دائما أعلى وأعلم".