غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ترامب ينفي نيته تأسيس حزب جديد

6022d3ca42360466d64c1956.jpg
شمس نيوز - واشنطن

نفى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، ما تناقلته وسائل إعلام أميركية بشأن تفكيره في تأسيس حزب سياسي جديد، وألمح إلى احتمال دخوله السباق المقبل إلى البيت الأبيض في عام 2024، مجددًا ادعاءاته بسرقة الانتخابات منه.

وفي أول كلمة علنية له منذ مغادرته البيت الأبيض، قال ترامب -أمام الملتقى السنوي للمحافظين الأحد- "كما تعلمون، ظلوا يرددون أنني سأنشئ حزبا جديدا. لدينا الحزب الجمهوري الذي سيتحد وسيصبح أقوى من أي وقت مضى. لن أؤسس حزبا جديدا، لقد كانت أخبارًا زائفة".

وأضاف ترامب في مؤتمر "العمل السياسي المحافظ"، الذي انعقد في أورلاندو بولاية فلوريدا- "هل سيكون من الرائع أن ننشئ حزبا جديدا ونقسم أصواتنا حتى لا نفوز أبدا؟ كلا". معتبرا أن الحزب الجمهوري متحد خلفه.

وشن ترامب هجوما على الجمهوريين الذين لم يدعموه، وسمّى الجمهوريين العشرة الذين صوتوا لعزله في مجلس النواب، وكذلك السبعة الذين صوّتوا بلا جدوى لإدانته في مجلس الشيوخ، وأشار إلى أنه سيدعم المرشحين الذين سينافسون هؤلاء في انتخابات الحزب، وقال "تخلصوا منهم جميعا".

واندلعت مؤخرا أزمة داخل الحزب الجمهوري، حيث سعى البعض -ومنهم زعيم الأقلية بمجلس الشيوخ ميتش ماكونيل- إلى طي صفحة ترامب، في حين أكد آخرون -ومنهم ليندسي غراهام- أن مستقبل الحزب يتوقف على طاقة القاعدة المؤيدة لترامب.