غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

طهران ترد على تهديدات نتنياهو

569c0e80c46188dd4f8b45d0.jpg
شمس نيوز - طهران

اتهم رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إيران بالوقوف وراء الانفجار الذي استهدف سفينة إسرائيلية في بحر عُمان، مهددًا بالرد.

وقال نتنياهو في حديث مع الإذاعة العبرية الرسمية "من الواضح أن هذا عمل إيراني، إسرائيل سترد على ذلك"، مشيرًا إلى أنها تضرب إيران على كل الجبهات، وستواصل ذلك.

ووصف نتنياهو إيران بأنها العدو الأكبر لـ"إسرائيل"، مشددًا على، أن "إسرائيل" لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح وقدرات نووية لا باتفاق ولا من دونه.

، مشيرا إلى إنه أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن بهذا الموقف في الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما قبل أقل من أسبوعين.

في المقابل، نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده اتهام نتنياهو بشأن السفينة الإسرائيلية، وقال إنه لا أساس له من الصحة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في طهران، قال خطيب زاده إن "إسرائيل" تسعى إلى زعزعة الأمن في المنطقة، مؤكدا أن أمن "الخليج الفارسي" مهم لبلاده.

ووقع الانفجار فجر يوم الجمعة الماضي، في السفينة "إم في هليوس ري" (MV Helios Ray) وهي في طريقها إلى سنغافورة؛ مما أدى إلى إصابتها ببعض الأضرار، ووصلت يوم الأحد إلى ميناء راشد في دبي بالإمارات لإجراء أعمال صيانة.

والسفينة التي يملكها رجل أعمال إسرائيلي- أول سفينة إسرائيلية يتم الإبلاغ عن تعرضها لهجوم في المنطقة، وكانت هجمات مماثلة استهدفت في السابق ناقلات نفط وسفن شحن.