غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أشاد بمصداقيتها ومهنيتها

د. الزهار يهمس في أذن فريق تحرير "شمس نيوز": هذه نصيحتي لكم!

محمود الزهار.jpg
شمس نيوز - غزة

أشَادَ عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) د. محمود الزهار بالمصداقية والمهنية العالية التي تتمتع فيها وكالة "شمس نيوز" الإخبارية، داعياً فريق عملها للتمسك بالصدق وقوة الطرح كأساسٍ لعملها الصحفي.

وفي كلمةٍ همس فيها الدكتور الزهار بآذان فريق تحرير "شمس نيوز"، قال: "عليكم بالمصداقية، مهما كلفكم الأمر من عناء، فالكذب ممنوعٌ، والكذب في أساسه مشكلة، وعلينا ألا نعتمد على الأكاذيب للوصول إلى أهدافنا، ولابد أنْ يكون دستورنا القرآن الكريم في التعاطي مع المسائل التي نختلف فيها".

وشدَّدَ الزهار على أهمية الإعلام في سياق الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، قائلاً: "الإعلام من الأدوات الكبيرة والمهمة والخطيرة في يد الشعوب والافراد والجماعات؛ فإذا أحسنتْ استخدامها احسنت لأنفسها، وإن اساءت فهي بكل تأكيدٍ ستدفع الثمن".

وأضاف: "من مواصفات الإعلام الناجح الصدق، وللأسف هناك الإعلام الكاذب؛ ومصيره أنْ ينكشف، وعندما ينكشف يفقد مصداقيته بين الناس، ومهما حاول الإعلام الكاذب أنْ يقدم من الحقائق فيما بعد كي يزيل صفحة كاذبة فلنْ يصدقه أحد".

وتابع: "علينا أنْ نحافظ على عذرية الإعلام، وأنْ نحافظ على طهارته، فعلينا أنْ نقول الحق وأنْ نلتصق بالصدق، ويجب ألا نلبس الحقائق بالأكاذيب؛ فالخاسر هو الإعلام، ولا شك أنَّ تجربتنا الإعلامية ناجحة، واعتمدت في أساسها على المصداقية، وهناك رموز من إعلامنا يتحدثون بمصداقية عالية، ولا شك انهم يدخلون قلوب الناس".

وذكر الزهار أنَّ الحقيقة قد تكون مؤلمة في كثير من الأحيان، داعياً الإعلاميين الفلسطينيين للتحلي بالجرأة اللازمة لنقل الحقائق كاملة ودنما اجتزاء، لاسيما أنَّ الاجتزاء قد يقلب الحق إلى باطل وفي ذلك جريمة".

ولفتَ الزهار إلى ضرورة أن يلتزم الإعلامي المسلم بالأخلاق التي حثَ عليها القرآن الكريم، قائلاً: "النجاة في القرآن الكريم تتمثل بالصدق، والخبر والقصة في القرآن تحوي المبادئ الأساسية للعمل الصحفي الجاد، فمثلاً الله عزوجل يعلمنا في القرآن فن النقل الصحيح للأحداث، ويعلمنا الصدق، والابتعاد عن الكذب، والخداع، والاجتزاء".