غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة شهر يناير 2021

المنحة القطرية.jpg
شمس نيوز - غزة

ما أن يبدأ شهر جديد، حتى يبدأ المواطنون في قطاع غزة بالحديث والبحث عن أخبار تتحدث عن موعد صف المنحة القطرية 100 دولار المخصصة للأسر الفقيرة عن دورة شهر فبراير/ 2021.

وحتى اللحظة لم تعلن اللجنة القطرية عن موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، لكن من المتوقع أن يتم صرفها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعاني أهالي قطاع غزة، من أوضاع معيشية سيئة نتيجة الحصار المفروض على قطاع غزة، منذ أكثر من 14 عامًا، كما أن جائحة كورونا زادت الطين بلة، وأدت إلى اغلاق العديد من المنشآت الصناعية والاقتصادية، وتسريح آلاف العمال، اللذين باتوا بلا دخل يعيلهم وأسرهم.

وفي العادة تصرف المنحة القطرية الـ 100 دولار، لنحو 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل أسرة، وهو ما يمكن أن تساعد الأسر على تلبية أدنى احتياجاتهم المنزلية، في ظل الفقر المدقع الذي يعيشونه منذ سنوات عدة.

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار للأسر الفقيرة شهر يناير 2021

وبدأت قطر بصرف المنحة القطرية لأهالي قطاع غزة، منذ منتصف عام 2018 الماضي، وفي العديد من المرات حاولت سلطات الاحتلال عرقلة إدخال أموال المنحة القطرية إلى القطاع، بدعوى إطلاق البلالين الحارقة نحو المستوطنات المحيطة بالقطاع.

والشهر الماضي صرفت المنحة القطرية لـ 100 ألف مستفيد بواقع 100 دولار لكل شخص، عبر فروع بنك البريد المنتشرة في قطاع غزة.

وفي العادة يدخل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون/ إيرز/ وبعد أيام قليلة يُعلن عن آلية وموعد صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة.

وبعد اعلان موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار، بدورها تُحدد وزارة التنمية الاجتماعية الفئات المستفيدة من الدفعة الحالية عبر بيان يصدر عنها.

للاستعلام عن اسمك في منحة الـ 100 دولار القطرية اضغط هنا