غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

للرياضة فوائد كثيرة للمرأة.. تعرفي عليها

رياضة
شمس نيوز - وكالات

للرياضة فوائد كثيرة للمرأة، فهي تساهم في الحد من الإصابة بأمراض عدة كالسكري، والسرطان، وأمراض القلب، أما من الناحية الجسدية، فإنها تساعد على حرق السعرات الحرارية، والحفاظ على اللياقة، والرياضة تجعل الحالة النفسية للمرأة أكثر استقراراً.

ما أنواع الممارسات الرياضية المناسبة للمرأة؟ وما هي الغير مناسبة؟

توجد العديد من أنواع الرياضة المناسبة للمرأة منها: رياضة الأيروبيك (تمارين لحرق الدهون)، والمشي، والسباحة. وأما الرياضات الأخرى، كالمصارعة، ورياضة رفع الأثقال وغيرهما، تعتبر غير مناسبة؛ لأنها تؤدي إلى خشونة المرأة في الشكل والطبع.

هل لممارسة الرياضة أضراراً على صحة المرأة؟

لا توجد أضرار لممارسة الرياضة على صحة المرأة، ويمكن القول: إن هناك أساسيات إذا أهملت، ستؤدي إلى نتائج سلبية عليها، منها: عدم معرفة الأوزان المناسبة التي يجب حملها عند التمرين، وقد يؤدي إلى إصابات جسدية، وعدم شرب المياه أثناء ممارسة الرياضة، تسبب جفاف الجسد، وإيجابيات الرياضة كثيرة.

قلة النشاط البدني مشكلة عالمية، ما أسباب السمنة؟

للسمنة عوامل عديدة، منها: قلة الوعي بأهمية الرياضة، وهذا السبب الرئيس للسمنة، والكثير من الأشخاص لا يدركون فائدة الرياضة، ويبتعدون عنها، وتلعب نوعية الطعام الذي يتناولونه، وقلة الحركة دوراً هاماً في السمنة.

هل تعتبر الأعمال المنزلية نوعاً من الرياضة؟

يمكن اعتبارها عاملا مساندا، لكنها لا تغني عن الرياضة، وتعوض قلة الحركة عند النساء، وتساعد في إكسابهن ليونة ومرونة فقط.

ما دور الرياضة في الحالة النفسية للمرأة؟

تلعب الرياضة دوراً هاماً في نفسية المرأة، وهي تحد من حالات التوتر والضيق والاضطرابات اليومية، ولا تقتصر أهمية الرياضة فقط في الحفاظ على قوام رشيق، ولكنها أيضاً تحسن مزاج المرأة، وإزالة التوتر والألم النفسي والجسماني.

ما عدد ساعات ممارسة الرياضة في اليوم؟

تستطيع المرأة أن تكتفي فقط بساعة واحدة من التمارين الرياضية، لكن بشرط أن تكون تمارين متنوعة، ما بين الشد والحرق.

هل تكتفي المرأة بالرياضة فقط، للمحافظة على صحتها؟ أم يجب أن تلتزم باتباع نظام غذائي صحي أيضاً؟

تشكل الرياضة 20% في التأثير على الجسد، و80% هو أثر الطعام والنظام الغذائي، ولهذا يجب على كل امرأة، أن تتبع نظاماً غذائياً سليماً طوال حياتها، وتجعله كنمط حياة، وليس لمجرد شهر أو شهرين.