غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس: استقبال الدول المطبعة لنتنياهو تشكل غطاءً لجرائمه

التطبيع
شمس نيوز - غزة

أبدى الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، اليوم الخميس، استغرابه من استعدادات بعض الدول العربية لاستقبال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في عواصمها في وقت قررت فيه الجنائية الدولية فتح تحقيق بجرائم الاحتلال.

وقال القانوع في تصريح وصل "شمس نيوز" نسخة عنه: " في الوقت الذي تقرر فيه محكمة الجنايات الدولية فتح تحقيق في جرائم الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا، تستعد دول عربية لاستقبال رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو في عواصمها".

واعتبر أن الزيارة المرتقبة لنتنياهو لبعض الدول العربية المطبعة معه تشكل غطاءً لجرائمه، وخدمة لأجنداته السياسية التي تستهدف قضيتنا.

ودعا القانوع الدول العربية إلى مقاطعة الاحتلال الصهيوني، وعدم استقبال قادته المجرمين في العواصم العربية، ووقف كل أشكال التطبيع معه.

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت، اليوم الخميس، إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يسعى لزيارة الإمارات والبحرين قبيل انتخابات الكنيست في 23 أذار/ مارس الجاري.

ونقل موقع "والا" العبري"، عن مسؤولين إسرائيليين، أنه تجري هذه الأيام اتصالات في محاولة لإجراء زيارة خلال الأسبوعين القادمين، وستكون هذه المرة الرابعة التي يحاول فيها نتنياهو تنسيق زيارة إلى الإمارات والبحرين.

وأشار الموقع العبري، إلى أن زيارة نتنياهو إلى الامارات والبحرين قبل الانتخابات من المتوقع أن تكون أهم حدث مركزي في حملته الانتخابية.

وذكر أن مسؤولين إماراتيين عبروا مؤخرا عن مخاوف من أن زيارة من هذا القبيل ستعتبر تدخلا بالانتخابات الإسرائيلية.

وأضاف أن الإماراتيين، لم يردوا بالنفي على الزيارة وهم يجرون اتصالات مع ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية بالموضوع.

وتم تأجيل زيارة نتنياهو إلى الإمارات والبحرين في الأشهر الأخيرة، ثلاث مرات، كان آخرها في شباط/ فبراير الماضي.