غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

معروف يكشف عن الخطة الحكومية في حال وصل كورونا المتحور إلى قطاع غزة

سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.jpeg
شمس نيوز - غزة

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم السبت، وجود تخوفات من وصول السلالة المتحورة لفيروس كورونا إلى قطاع غزة، موضحًا وجود خطة حكومية في حال اكتشاف مصابين بالسلالة المتحورة بغزة، وسيتم العمل بها بشكل سريع كما حدث في أغسطس الماضي.

وقال معروف في حديث لإذاعة "الشعب المحلية": "نسعى للحفاظ على حالة التخفيف الحالية التي تعتمد على المواطن بالالتزام بالإجراءات الاحترازية".

وحول اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والتي وصلت مؤخرًا قال معروف "وصل قطاع غزة 22 ألف لقاح، وتم تطعيم ما يقرب 3000 شخص"، مشيرًا إلى ان عملية التطعيم ضد الفيروس تشمل النسبة الأكبر التي يمكن تغطيتها داخل المجتمع، ويجري تحديد الأولويات لعمليات التطعيم.

وتابع: "موعودون من أكثر من جهة بتقديم مزيد من اللقاحات ونأمل الحصول عليها قريبًا، وفي حال امتلاكها فسيتم العمل ضمن حملة وطنية لتوسيع دائرة التطعيم في المجتمع".

ودعا معروف المواطنين للالتزام بإجراءات السلامة والوقاية طالما لم تعلن منظمة الصحة العالمية عن انتهاء الفيروس؛ مشددًا على أن تخفيف الإجراءات مقرون ببروتوكولات العمل لكل المنشآت، وأن وزارة الصحة وضعت البروتوكول اللازم للتعامل مع الفيروس.