غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تأكيدًا لما نشرته "شمس نيوز" .. قيادي فلسطيني يكشف فحوى رسالة القاهرة للفصائل الفلسطينية

لقاء الفصائل الفلسطينية في القاهرة 8 و 9 فبراير 2021.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد القيادي بحركة المبادرة الوطنية عائد ياغي، اليوم الأحد تلقي الفصائل الفلسطينية دعوة لإكمال حوارات القاهرة منتصف الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن الحوارات سيتم خلالها مناقشة ملف منظمة التحرير الفلسطينية الذي يعد من أهم الملفات، وكيفية إجراء الانتخابات.

وقال ياغي في حديث لإذاعة القدس: "لدينا رؤية سيتم طرحها خلال الاجتماع القادم تنطلق من أهمية الحفاظ على منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد وأهمية دمج جميع القوى الوطنية من أجل العمل على تعزيز مكانتها والرفع من شأنها"، موضحًا أن أهم الملفات التي تم ارجاؤها خلال لقاءات الشهر الماضي هو ملف منظمة التحرير.

وأضاف "هناك ملفات ما زالت عالقة للوصول للانتخابات التشريعية مثل التعديلات على قانون الانتخابات"، لافتًا إلى أنه من المبكر الحديث عن عدد الأيام التي سيتم بها نقاش الملفات.

وتابع القيادي في المبادرة الوطنية "نتطلع أن يخرج اللقاء القادم بالاتفاق على رؤية سياسية واضحة للكل الوطني الفلسطيني تقوم على الشراكة السياسية واعتماد برنامج سياسي وكفاحي جديد واستراتيجية وطنية تقود الشعب الفلسطيني للحرية والاستقلال".

وأعرب ياغي عن أمله بأن يصدر الرئيس محمود عباس مرسوماً بتعديل قانون الانتخابات تنفيذاً للتوصيات التي خرجت عن اللقاء الوطني الذي عُقد بالقاهرة الشهر الماضي.