غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أساسيات لا تتجاهليها في العناية بالبشرة

e8e188e806365b4d8b4f48eaf8d600a7.jpeg
شمس نيوز - غزة

لا يمكن لأي سيدة أن تهمل وتتخطى أساسيات العناية بالبشرة مهما كانت الظروف، فهي تعتبر ضرورية جداً للحفاظ على بشرة مشرقة على الدوام.

إليكِ أساسيات العناية عليك معرفتها لبشرة مشرقة:

غسول الوجه

يعتبر تنظيف البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة، لكن احرصي على اختيار أنواع غسول الوجه التي تزيل الأوساخ والزيوت والدهون الموجودة على سطح البشرة، وفي الوقت نفسه لا تسبب أي جفاف للبشرة، على أن تستخدمي غسول الوجه يومياً، في الصباح والمساء، مما يساعدك في الحفاظ على بشرة ندية ومشرقة، ومكافحة ظهور البثور وحب الشباب.

التونر

الخطوة الثانية في أساسيات العناية بالبشرة، هي استخدام التونر، فهو يعمل على تحقيق التوازن بين درجة الحموضة في الجلد وإزالة خلايا الجلد الميت، وهذا التوازن يساعد البشرة في امتصاص منتجات ومستحضرات العناية بالبشرة بشكل أفضل، مما يؤدي الى تحقيق النتائج المرجوة، لذلك استخدميه في الصباح والمساء.

كريم الترطيب

ترطيب البشرة هو الخطوة الثالثة في أساسيات العناية بالبشرة، إلا أنه عليك الحرص على اختيار مرطب خفيف الوزن يوفر لك ترطيباً صحياً لبشرتك، من دون أن يسبب في إفراز زيوت زائدة على سطح البشرة، مما يعمل على منحك بشرة صحية ندية خالية من اللمعان المزعج، وذات ملمس حريري، استخدميه في الصباح والمساء.

الواقي الشمسي

الواقي الشمسي هو الخطوة الضرورية في أساسيات العناية بالبشرة، فهو يعمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، التي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة وإصابتها بالتصبغات وغيرها، لكن احرصي على استخدام واقيات الشمس الغنية بأكسيد الزنك، استخدميه في الصباح، أو عدة مرات في اليوم إذا كنت تتعرصين بكثرة لأشعة الشمس.

السيروم

السيروم هو مستحضر يحتوي على جزيئات صغيرة جداً تستهدف مشاكل جلدية معينة، وهو خطوة ضرورية في أساسيات العناية التي عليك معرفتها لبشرة مشرقة، استخدميه في الصباح والمساء، فهو سيساعدك في تحقيق أهدافك المتعلقة بتوفير العناية القصوى ببشرتك، واحرصي على اختيار أنواع السيروم التي تحتوي على حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي، أو تلك التي تعتمد في تركيبتها على الريتينول.

ماسك الوجه

يعد ماسك الوجه من أهم الخطوات في أساسيات العناية بالبشرة، لكن احرصي على اختيار أقنعة الوجه التي تستهدف احتياجات بشرتك، مثل الخطوط الدقيقة، التجاعيد، تفتيح البشرة، ترطيب البشرة.

واستخدمي ماسكات الوجه التي تشتمل على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، التي تغذي البشرة وتكافح التجاعيد وتجعلها أكثر توهجاً وإشراقًا.