غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حسين الشيخ يعقب على دعوات الإصلاح في النظام السياسي الفلسطيني

حسين الشيخ.jpg
شمس نيوز - رام الله

استهجن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء، دعوات الإصلاح في النظام السياسي الفلسطيني التي شهدتها الساحة مؤخرًا.

وقال الشيخ في تغريدة له على موقع "تويتر": "الاصلاح كلمة جميلة رنانة وضرورة لا يختلف عليها أحد، ولكن المثير للاستغراب أن معظم من يتحدثون عن الاصلاح الآن وعلى أبواب الانتخابات هم من سادة الحكم وتقلدوا مواقع الصف الأول في النظام السياسي وأصحاب نفوذ وسطوة في الماضي أو الحاضر".

واستدرك حديثه ربما الدعوات من غيرهم لها مصداقية وتأثير أكبر.

وتشهد حركة فتح حالة من عدم الاستقرار قبيل خوض الانتخابات التشريعية الفلسطينية، خاصة في ظل الحديث عن ثلاثة قوائم سيتم تشكيلها للمشاركة في الانتخابات بالإضافة إلى القائمة المركزية.

وتعد أبرز القوائم التي ستشارك في الانتخابات قائمة سيشكلها عضو اللجنة المركزية للحركة ناصر القدوة، الذي أعلن مؤخرًا عن تأسيسه "الملتقى الوطني الديمقراطي" والذي سيشكل من خلاله قائمة للمشاركة في الانتخابات، فيما يحاول القيادي الفتحاوي نبيل عمرو بأن يشكل قائمة جديدة للمشاركة فيها.

وأبرز القوائم التي ستشكل خارج نطاق القائمة المركزية لحركة فتح قائمة "التيار الإصلاحي" الذي يقوده محمد دحلان، ويسعى الأخير لتشكيل قائمة من خلالها يعود للمشهد السياسي الفلسطيني من بوابة الانتخابات.