غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الحكومة تتخذ 9 قرارات مهمة

رئيس الحكومة محمد اشتية
شمس نيوز - رام الله

وافقت الحكومة الفلسطينية اليوم الإثنين، على تعيين كادر طبي بشكل طارئ لتلبية احتياجات وزارة الصحة الملحة لمواجهة فيروس كورونا في كل من، مستشفى الرئيس محمود عباس، ومستشفى دورا، وأكاديمية أريحا، ومركز قشدة، مركز بديا، ومجمع فلسطين الطبي، والهلال الأحمر بنابلس، ومديرية صحة أريحا.

وأصدرت الحكومة في مستهل جلستها الأسبوعية، قرارًا أن تستكمل اللجنة الوزارية المتعلقة بالخدمات الإلكترونية عملها ويتم تشكيل لجنة فنية برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء وعضوية عدد من الوزارات التي تقدم الحجم الأكبر من الخدمات للمواطنين لمباشرة العمل في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الخدمات الإلكترونية الحكومية مع الشركة المنفذة.

وأبدت موافقتها على إجراءات استبدال كفالات عطاءات وزارة الصحة والخدمات العسكرية بضمان مستحقات الموردين، لتسهيل العمل في العطاءات المركزية ورفع الكفاءة المالية لإدارة العطاءات.

وقررت تشكيل لجنة خاصة برئاسة وزير الاقتصاد للتواصل مع الجهات المحلية والدولية بخصوص استكمال التعديلات النهائية على مشروع قانون الشركات والذي بدأ العمل به منذ العام 2018م.

كما قررت اعتماد الأعمال الإضافية لمشروع تأهيل شبكة الكهرباء في قرية الزبيدات في الأغوار.

كما قررت، اعتماد توصيات اللجنة الفنية الخاصة بتخصيص عدد من الأراضي للمنفعة العامة، واعتماد مجموعة من التوصيات المستجيبة للنوع الاجتماعي.

وأصدرت قرارًا بإحالة عدد من الأنظمة والقوانين إلى الجهات المعنية والاختصاص للدراسة.

وأبدت موافقتها المبدئية على ما جاء في اللقاءات بين وزارة المالية ووزارة الصحة ونقابة الأطباء على أن يتم إخراج ذلك إلى اتفاق.