غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مجلس الوزراء يوافق على تعيين كادر طبي لمواجهة "كورونا"

كورونا.jpg
شمس نيوز -رام الله

وافق مجلس الوزراء في رام الله، اليوم الثلاثاء، على تعيين كادر طبي بشكل طارئ لتلبية احتياجات وزارة الصحة لمواجهة "كورونا".

وسيتم تعيين الكادر الطبي في مستشفى محمود عباس، ومستشفى دورا، وأكاديمية أريحا، ومركز قشدة، ومركز بديا، كما وسيتم إضافة عدد من الكادر الطبي في مجمع فلسطين الطبي، والهلال الأحمر بنابلس، ومديرية صحة أريحا.

ووافق المجلس على إجراءات استبدال كفالات عطاءات وزارة الصحة والخدمات العسكرية بضمان مستحقات الموردين، لتسهيل العمل في العطاءات المركزية ورفع الكفاءة المالية لإدارة العطاءات.

وأعلن عن تشكيل لجنة خاصة برئاسة وزير الاقتصاد للتواصل مع الجهات المحلية والدولية بخصوص استكمال التعديلات النهائية على مشروع قانون الشركات والذي بدأ العمل به منذ العام 2018م.

وقرر مجلس الوزراء اعتماد الأعمال الإضافية لمشروع تأهيل شبكة الكهرباء في قرية الزبيدات في الأغوار، واعتماد توصيات اللجنة الفنية الخاصة بتخصيص عدد من الأراضي للمنفعة العامة.

كما قرر اعتماد مجموعة من التوصيات المستجيبة للنوع الاجتماعي.

وقر إحالة عدد من الأنظمة والقوانين إلى الجهات المعنية والاختصاص للدراسة، والموافقة المبدئية على ما جاء في اللقاءات بين وزارة المالية ووزارة الصحة ونقابة الأطباء على أن يتم إخراج ذلك إلى اتفاق.