غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر تشيلسي يذبح سوانزي ويتقدم بخمس نقاط في صدارة الدوري

شمس نيوز/لندن

تألق تشيلسي على ملعب سوانزي سيتي وهز الشباك أربع مرات في الشوط الأول في طريقه للفوز 5-صفر والتقدم بفارق خمس نقاط في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وسجل كل من اوسكار لاعب وسط منتخب البرازيل ودييجو كوستا مهاجم اسبانيا هدفين في أول 35 دقيقة ليمزقا سوانزي. وهز البديل اندريه شورله الشباك قرب النهاية في الشوط الثاني المتكافيء.

وقال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي الذي سيأمل أن ينجح ارسنال في الحصول على نقاط من مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني يوم الاحد "كانت مباراة جيدة للغاية.. سددنا في القائم مرتين وكان بوسعنا تسجيل المزيد من الأهداف."

وقفز مانشستر يونايتد لفترة وجيزة فوق ساوثامبتون محتلا المركز الثالث بفارق 12 نقطة وراء تشيلسي بعدما سجل له البديلان مروان فيلايني وجيمس ويلسون في الشوط الثاني ليفوز 2-صفر على مضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز قبل الأخير.

الا ان ساوثامبتون بقيادة مدربه رونالد كومان أكد ثانية على انه لا يمكن تجاهله كمنافس حقيقي على مركز من المراكز الأربعة الاولى في الترتيب بفوزه 2-1 على نيوكاسل يونايتد في مباراة أقيمت في وقت لاحق.

وسجل ايليرو ايليا في كل شوط لصالح ساوثامبتون ليرفع الأخير رصيده إلى 42 نقطة مقابل 40 نقطة ليونايتد

وأحرز كريستيان اريكسن هدف الفوز قبل النهاية بقليل ليمنح توتنهام هوتسبير الانتصار 2-1 على سندرلاند ويتقدم على ارسنال في الترتيب.

وواصل ليفربول سعيه نحو انهاء الموسم ضمن المراكز الاربعة الأولى عندما هز له فابيو بوريني وريكي لامبرت الشباك في فوزه 2-صفر على مضيفه استون فيلا الذي لم يحرز أي هدف الان في خمس مباريات بالدوري.

وعوض كريستال بالاس تأخره 2-صفر لينتزع انتصارا ثمينا 3-2 على مضيفه المتعثر بيرنلي وهو ثاني فوز له على التوالي منذ تولى آلان باردو المسؤولية ليتقدم للمركز 12.

 

وبلغ ارتفاع مستوى ليستر سيتي متذيل الترتيب - الذي قاده للفوز مرتين في اخر ثلاث مباريات - نهايته على يد ستوك سيتي الذي هزمه على أرضه 1-صفر حيث سجل الاسباني بويان كركيتش هدف الانتصار.

وأثبت سوانزي أنه منافس قوي في جنوب ويلز منذ ترقيه للدوري الانجليزي الممتاز عام 2011 وخسر مرتين فقط على أرضه هذا الموسم لكنه لم ينجح في مجاراة تشيلسي المتألق المليء باللاعبين البارزين.

ومنذ اللحظة التي عاقب فيها اوسكار جيلفي سيجوردسون على تمريرته الخاطئة ليضع تشيلسي في المقدمة في الدقيقة الأولى سارت المباراة في اتجاه واحد.

وانتهت عدة تمريرات سلسة من لمسة واحدة عند كوستا ليجعل النتيجة 2-صفر بعد مرور 20 دقيقة وأضاف المهاجم الاسباني هدفا ثالثا عقب خطأ دفاعي فادح آخر من سوانزي.

وبعد هدف اوسكار الثاني في شباك اوكاش فابيانسكي حارس سوانزي سدد ويليان في العارضة بينما بدا في وسع تشيلسي تحقيق احدى نتائج مباريات الرجبي.

وانتهى حماس الفريق الزائر في الشوط الثاني واكتفى بهدف وحيد آخر فقط عندما كان لشورله اللمسة الأخيرة ليحرم اوسكار من ثلاثية.

وكان مورينيو سريع الغضب مؤخرا لكنه أبدى تعاطفا مع جاري مونك مدرب سوانزي.

وقال المدرب البرتغالي "هناك مباريات تخرج من سيطرتك وكمدرب لا يمكنك أن تفعل الكثير."

وأضاف "أستطيع تفهم احباطه لكن الشيء الوحيد الذي أستطيع قوله هو أنه خسارة مباراة واحدة 5-صفر أفضل من الهزيمة في خمس مباريات 1-صفر."