غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اجواء عاصفة وغبار كثيف.. اليكم حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

عاصفة
شمس نيوز - القدس المحتلة

حذر الراصد الجوي والخبير في علوم الفلك نادر اشتي من سرعة الرياح التي قد تصل إلى 90 كلم بالساعة في بعض الهبات، والتي قد تتسبب في انتشار الغبار والأتربة.

كما، وحذر اشتي من الأجواء المغبرة السديمية، ناصحاً المواطنين بضرورة عدم الاقتراب من المناطق المنخفضة والوديان نتيجة الأمطار الغزيرة، وتشكل السيول وخاصة من مساء وليلة الخميس حتى ساعات ظهر الجمعة.

وغدا الأربعاء يكون هناك ارتفاع واضح على درجات الحرارة لتكسر حاجز العشرينات بمعظم المناطق وأجواء ربيعية مشمسة نهارا وخماسينية ومائلة للبرودة ليلا.

والخميس المقبل تتأثر المنطقة بمنخفض جوي خماسيني يبدأ تأثيره برياح نشطة مثيرة للغبار والتي قد تصل إلى 50 كلم بالساعة وأجواء سديمية مغبرة، ويطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة وفي ساعات المساء والليل تبدأ الأمطار بالمناطق الشمالية من فلسطين والأردن ولبنان وسوريا ثم تنتشر تدريجيا لبقية المناطق بساعات الليل المتأخر.

ويوم الجمعة منذ ساعات الفجر الأولى يبدأ تأثير امتداد منخفض جوي عميق بارد وماطر ويتحرك نحو الشمال الشرقي لسوريا وتبدأ الأمطار بالتساقط تدريجيا لمعظم مناطق فلسطين والأردن سوريا ولبنان برياح نشطة قد تصل إلى 90 كلم بالساعة ببعض المناطق وأمطار شاملة وغزيرة وأجواء عاصفة وماطرة تستمر حتى ساعات الصباح المتأخر وبساعات الظهر تتلاشى فرص الأمطار تدريجيا وتخف حدة سرعة الرياح تدريجياً وبساعات المساء الليل تستقر الأجواء تدريجياً.

اما يوم السبت والأحد والإثنين فتشهد الأجواء استقراراً تدريجياً على الأجواء وارتفاعاً تدريجياً على درجات الحرارة، وتكون الأجواء دافئة ربيعية نهاراً وباردة ليلا.

والله أعلى وأعلم