غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تقليصات ممنهجة

"الأونروا" تقفل باب التوظيف وتماطل في حل القضايا الجوهرية

مقر الأونروا في مدينة غزة.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد قطاع العمال باتحاد الموظفين العرب بغزة، اليوم الأربعاء، أن إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تقفل باب التوظيف في وجه العمال، مشيراً إلى أنها تماطل بحل القضايا الجوهرية.

وطالب قطاع العمال في بيان وصل "شمس نيوز" نسخة عنه، إدارة الوكالة بسرعة إيجاد حل عادل ومنصف لمشغلي الآبار، محملاً الإدارة تداعيات هذه المماطلة التي من شأنها أن تؤثر على استمرار تقديم هذه الخدمة للاجئين في مختلف المخيمات.

ودعا إدارة الوكالة لإعادة فتح باب التوظيف الذي أوقفته منذ ثلاث سنوات لفئة العمال، وتعبئة شواغر الحراسات وأذنة المدارس، لافتاً إلى "حاجة القطاع لأكثر من 300 آذن بالمدارس والعمال في صحة البيئة وفي العيادات وعمال التوزيع نظراً للحاجة الماسة لملء هذه الوظائف في الوقت الحالي، وجميع هذه الوظائف قائمة على عدد ضئيل جداً من العمال".

وأضاف "ما يزال موظفونا يتقدمون الخطوط الأمامية حرصاً منهم على استمرار تقديم الخدمات للاجئين، وأصبحوا يتحملون عبئاً وظيفياً كبيراً ومضاعفاً في أداء أعمالهم بسبب سياسة التسويف والمماطلة من الإدارة، حيث أن أكثر من 50% من عمال صحة البيئة يعملون على بند التشغيل المؤقت ( البطالة ) وهذا تقليص واضح لأن ترك هذه الوظائف بدون موظفين سيؤثر سلباً على نوع وحجم الخدمات الأساسية التي تُـقدم للاجئين في ظل الزيادة السكانية وزيادة المُخلفات في المخيمات".

وأكد بيان قطاع العمال على أنّ عدم استجابة الإدارة لوضع حلول عاجلة لهذه القضايا العمالية الهامة بمثل تنفيذ الإدارة لسياسة التقليصات المُمنهجة، وينذر بكارثة كبيرة على المستوى الصحي والنفسي والاجتماعي والاقتصادي للاجئين.

وحذر البيان من تفاقم الأوضاع الخطيرة على العمال الضعفاء، محملاً إدارة الوكالة تداعيات أية قرارات تصعيدية قد يتخذها قطاع العمال باتحاد الموظفين.