غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خطة جديدة لشرعنة السيطرة على الأقصى من خلال الأنظمة المطبعة

المستوطنين والمسجد الأقصى.jpg
شمس نيوز - غزة

اعتبر رئيس مركز القدس الدولي د. حسن خاطر، اليوم السبت، فتح باب زيارات القيادات العربية للمسجد الأقصى بأنه إضفاء شرعية على الاحتلال وإمعان في تهويد المدينة المقدسة.

وأشار خاطر في حديث لإذاعة القدس، إلى أن الاحتلال لا يترك فرصة دون توظيفها لتحقيق أهداف الهيمنة على الأقصى، مضيفًا "هو اليوم يستغل اتفاقيات التطبيع للسيطرة عليه".

وأضاف "تجري منذ زمن محاولات صهيونية لنزع أي سيادة عربية على المسجد الأقصى (..) وزيارات القيادات الرسمية ستعمل على إبقاء المسجد المبارك تحت قبضة الاحتلال".

وأوضح خاطر أن هناك من يريد عبر تلك الزيارات أن يجد ثمرات التطبيع مع الاحتلال من خلال إظهار أن المسجد الأقصى مكاناً آمناً، متابعًا "الزيارات العربية بمثابة مشاركة في الترويج لما يسمى " ابراهام" على اعتبار أن الأقصى أصبح جزءاً من هذه المنظومة التي يروجون لها".

ولفت إلى أن الزيارات العربية الرسمية للأقصى ستتم تحت حماية جنود الاحتلال، مشيرًا إلى أن هذه رسالة أقوى من الرسالة التي يردون ايصالها من خلال وجودهم في الأقصى المبارك.

وشدد خاطر على أن الزيارات ستكون وسيلة جديدة يسعى من خلالها الاحتلال لإظهار نفسه بأنه الضامن لحرية العبادة والوصول للأماكن المقدسة.

وأكد أن المقدسيين بالمرصاد لكل المخططات ويدركون خطورة ما يجري ولن يجد هؤلاء أي ترحيب بهم.