غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

8 مشروبات إياك أن تتناولها بعد سن الأربعين

عصائر
شمس نيوز - غزة

تُعد المشروبات السائلة بشكل عام، واحدة من أهم وسائل تغلب الجسم على ارتفاع أو انخفاض حرارة الجو المحيط، إلا أنه مع إذا تجاوز الإنسان سن الـ 40، فتوجد بعض المشروبات التي ينصح علماء التغذية بالابتعاد عنها.

ووفقا للدراسات، فإن المشروبات تعد أسرع طريقة لاكتساب المزيد من الوزن، حيث تمثل السعرات الحرارية السائلة 22% من المدخول اليومي من السعرات الحرارية.

ومن هذه المشروبات: -

1-ماء جوز الهند بالنكهات: إذ يعتبر خيارًا لا بأس به، ولكن عند إضافة المحليات المضافة، ونكهات الفاكهة، فغالبًا ما يكون مشروبًا مليئًا بالسكر أكثر من جوز الهند الفعلي.

2-عصير الليمون: يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر، كما أن الإفراط في شربه قد يؤدي إلى تأثير سلبي على التمثيل الغذائي.

3-مشروب الزبادي: يحتوي على البروبيوتيك الذي يعتبر مهما للحفاظ على صحة الأمعاء، ولكن عند إضافة كميات كبيرة من السكر يكون ضارًا.

4-ميضات القهوة: تحتوي هذه المبيضات على سعرات حرارية وسكر بشكل غير آمن.

5-عصير البرتقال: بالرغم من انه عصير طبيعي ومليء بفتيامين سي، إلا أنه مليء بالسكر وخال من اي عناصر مغذية مثل الألياف أو البروتين.

6- مشروبات الطاقة: قد تمنحك هذه المشروبات باهظة الثمن دفعة من الطاقة لكنها مليئة بالمحليات الضارة وهي تسبب تآكلاً أكثر لأسنانك من الصواد العادية.

7-الصودا دايت: تحتوي جميع أنواع المشروبات الغازية الدايت على الاسبارتام، وهو محلي صناعي ثم تطويره في البداية للمساعدة في إنقاص الوزن ولكن وجد ان له تأثيراً معاكساً.

8-الشاي المثلج: وجدت دراسة انه يجب شرب 20 زجاجة من الشاب المثلج للحصول على نفس الكمية من مضادات الأكسدة الموجودة في كوب واحد من الشاب العادي، بالإضافة إلى ان هذه الشاي مليء بالسكر وليس آمناً.