غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جبارين يستفز أهالي شهداء غزة بتصريحات "غير لائقة".. ماذا ردوا عليه؟!

أهالي الشهداء.jpg
شمس نيوز - محمد أبو شريعة

أعربت اللجنة الوطنية لأهالي شهداء قطاع غزة، عن غضبها من تصريحات الوكيل المساعد لمؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى خالد جبارين، والتي اعتبرتها أحد اشكال التمييز بين أبناء شعبنا، وضوء أخضر للاحتلال للمزيد من جرائم القتل بحق المواطنين في القطاع.

وقال المتحدث باسم اللجنة علاء البراوي "إن هذه التصريحات التي تعد متناقضة تمامًا مع تصريحات رئيسة المؤسسة انتصار الوزير، تعد تصريحات غير مسؤولة ويجب مراجعة من أدلى بها".

وكان الوكيل لمؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى خالد جبارين، قال، صباح اليوم، "على من قام بحرب 2014 أن يدفع لأسر الشهداء والجرحى" رابطًا دفع الاستحقاق المالي لأسر شهداء وجرحى 2014 بإنهاء الانقسام.

وطالب جبارين، خلال حديث مع إذاعة "الشعب" المحلية "الجهة التي قامت بحرب 2014 بأن تدفع مخصصات الشهداء والجرحى" على حد قوله، محملًا الضحية تبعات ما قام به الجلاد.

المتحدث باسم اللجنة الوطنية لأهالي الشهداء، أوضح في حديث مع "شمس نيوز" أنهم في اللجنة لا يريدوا الدخول بسجال إعلامي مع جبارين، كون الجهات الأعلى منه تعترف بحقوق أهالي الشهداء، وتنتظر الموافقة على صرفها، مضيفًا "نحن نعيش في أجواء التقارب والمصالحة الفلسطينية، وهذا يعطينا دفعة من الأمل بصرف مستحقاتنا في القريب العاجل".

ولفت إلى أن تصريحات جبارين لاقت انتقادًا واسعًا من القوى الوطنية والإسلامية، مشيرًا إلى أنه في العادة يكون حادًا في تصريحاته خاصة ما يتعلق بذوي شهداء وجرحى قطاع غزة.

وأشار البراوي إلى السيدة انتصار الوزير أصدرت قرارًا باعتماد جرحى وشهداء مسيرات العودة التي لا تحتاج لمرسوم رئاسي، موضحًا أن التأخير كان بسبب إجراءات الإغلاق نتيجة انتشار فيروس كورونا.