غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سنعمل على فك الحصار

عضو بـ"سياسي حماس": يتحدث عن نتائج الانتخابات الداخلية

سهيل الهندي.jpg
شمس نيوز - غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي، اليوم الأحد، إن عملية انتخابية ديمقراطية شورية جرت داخل الحركة شهد الجميع بنزاهتها وشمولها لذلك كان لابد من إعلان نتائجها في ظل حالة الترقب داخلياً وخارجياً.

وأضاف الهندي في حديث لإذاعة الأقصى، أن "اللوائح والأنظمة والقوانين لحركة حماس لا تمانع مشاركة المرأة ضمن المكتب السياسي، واختيار اثنتين من الأخوات ضمن أعضاء المكتب السياسي رسالة واضحة للجميع أن حماس حركة شورية، تحترم كينونة المرأة التي ضحت وقدمت فهي تستحق أن تكون في المقدمة في حماس وباقي الحركات والوطنية".

وأكد أن وجود المرأة إضافة نوعية لهذا المكون المهم، مضيفًا " ونحن منفتحون جداً على إضافة أخوات أخريات في الدورات القادمة طالما قوانين ولوائح الحركة تسمح بذلك".

وأشار الهندي إلى، أن برنامج المكتب السياسي واضح؛ فالهيئة الإدارية هي التي تقود التنظيم سواء داخل وخارج القطاع، والتي من مهامها المحافظة على كيان التنظيم وإدارة جميع مكوناته، لافتًا إلى، أن العمل السياسي هو الجانب المهم لإدارة مشروع الحركة وتطلعاتها تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته وكلاهما يكملان بعضهما البعض.

,وذكر الهندي، أن إجراء الانتخابات في ظل هذه الظروف يؤكد أن حماس تحترم أنظمتها وقوانينها وتحترم تداول السلطة وهذا يؤكد أن حماس تسير على خطى الديمقراطية والشورى ومن تم اختيارهم لإدارة المكتب السياسي وجميع مكونات الحركة قادرون على إدارة المشروع الوطني وخدمة أبناء شعبنا.

وأضاف" سنعمل بكل ما أوتينا من قوة لفك الحصار والتخفيف عن كاهل أبناء شعبنا الفلسطيني".

وختم: توقعاتنا في نهاية هذا الشهر أن تنتهي كافة الانتخابات في جميع مناطق الحركة وسيتم تشكيل جميع الهيكل التنظيمي وتشكل قيادة جديدة للحركة تقف بجانب الفصائل لقيادة الشعب لبر الأمان".