غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استخدام تقنيات عصرية

برنامج "أنا توجيهي".. ونيس طلبة الثانوية العامة وطريقهم إلى النجاح

انا توجيهي
شمس نيوز - غزة

عند الساعة السادسة مساًء من كل يوم، تضبط الطالبة في الثانوية العامة دعاء محمود، مؤشر المذياع على الموجة FM 102.7، لمتابعة برنامج "أنا توجيهي" والذي يبث عبر إذاعة القدس من غزة.

وتقول الطالبة محمود، إنها تخصص ساعة يوميًا ضمن جدولها الدراسي اليومي لمتابعة البرنامج، والذي يقدم شرحًا لمواد الثانوية العامة تحت إشراف نخبة من المدرسين والمشرفين المطلعين على كل جوانب وخبايا المنهاج.

وتكمل محمود حديثها لـ"شمس نيوز": استفيد بشكل كبير من البرنامج، من جهة هو يغير الروتين الدراسي ومن جهة أخرى يقدم فائدة عظيمة من خلال الأساتذة الذين يقدمون الدروس".

تجارب سابقة

الطالب مصعب جاد الله والذي أنهى الثانوية العامة قبل سنوات، يروي تجربته مع برنامج "أنا توجيهي" والذي مكنته من الحصول على معدل 85%.

ويقول جاد الله لـ"شمس نيوز": كنت أتابع البرنامج بشكل يومي، الجميل أنه يقدم شرحًا مفصلًا لكل المساقات، والأهم من ذلك أنه يركز على نقاط مهمة داخل المنهاج".

ويضيف" من خلال خبرة القائمين على البرنامج، يمكن لطالب التوجيهي الاستفادة من بعض الخبايا وبعض الأسئلة المعقدة بجانب توقعات الأسئلة والمواضيع المهمة".

ونصح جاد الله طلبة الثانوية العامة بمتابعة البرنامج الإذاعي،مضيفًا " أن تخصص بعض الوقت يوميًا لمتابعة البرنامج ، لكنك تحصل على فائدة لا تقدر بثمن".

مميزات جديدة

معد ومقدم "أنا توجيهي" الخبير في شؤون التعليم، الأستاذ محمد الحطاب قال إن ما يميز البرنامج هذا العام بأنه يعتمد على تقنية التلفزيون في البث المباشر عبر صفحة البرنامج على "الفيسبوك".

وأوضح الحطاب لـ"شمس نيوز"، أنه يتم ارفاق بعض الأوراق والرسومات و الشروحات لتوضيح الشرح في بعض الدروس، مضيفًا " الطالب من خلال هذه الميزة يستطيع أن يسمع و يرى ما يتم تناوله من مواضيع دراسية".

وبهذه الخاصية، تمكن البرنامج من الوصول إلى كافة أنحاء الوطن والتي لم يكن يصلها بث الإذاعة، كالقدس المحتلة وبعض مناطق الضفة الغربية، كما يقول الحطاب.

وبين الحطاب، أن البرنامج سيخصص هذا العام مساحات واسعة للمواد المهمة، كما أنه سيتم نشر جدول الدروس والحصص قبل بث الحلقات بوقت، بحيث يمكن للطالب أن يعرف موعد بث هذا الدرس وأن يستعد له جيداً.

وأكد على أن استديو البرنامج مفتوح في أي وقت أمام أي طالب للحضور والاستماع إلى ما يتم طرحه من مواد دراسية، مضيفًا أن حلقات البرنامج يتم رفعها مسجلة على صفحة البرنامج "أنا توجيهي" على انا توجيهي
للطلبة الذين تفوتهم بعض الحلقات.

لمتابعة حلقات أنا توجيهي اضغط هنا