غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

القدوة قد يأتي لغزة

البردويل: حماس توافق على قائمة مشتركة بهذا الشرط

صلاح البردويل عضو المكتب السياسي لحركة حماس.jpeg
شمس نيوز - غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، اليوم الثلاثاء، إن حركته لا تدعم محمود عباس أو مروان البرغوثي في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف البردويل في لقاء مع الصحافيين في غزة "نوافق على قائمة مشتركة شرط ألا تكون محصورة بين حماس وفتح"، مستدركًا إذا لم نجد شركاء بقائمة وطنية موحدة سنخوض الانتخابات بقائمة حمساوية وبعد الانتخابات سنسعى لتشكيل حكومة وطنية موحدة تنهي الانقسام.

وأوضح أن حماس وضعت السيناريوهات كاملة للانتخابات وجاهزة لها اليوم قبل الغد، مشيرًا لوجود طاقم من ١٠ آلاف عنصر جهزوا كل شيء وجهزوا القوائم (..) لكن ننتظر ما سيتمخض عنه حوار القاهرة.

وتابع البردويل "حماس لم تخلق انقسامًا داخل حركة فتح والخلافات هناك شخصية حماس ليست طرفًا فيها"، مشيرًا إلى أنه رغم خلافات قادة فتح إلا أنهم يؤمنون جميعًا باتفاقية أوسلو

ويرى القيادي في حماس أن الخلافات الفتحاوية ليس مؤشرًا على أنها لن تحصل على نسبة عالية في الانتخابات، مضيفًا "حظوظ حماس قوية في الانتخابات وقد تُعادل فتح أو تتجاوزها".

وتابع "نحن فتحنا غزة للجميع واحتمال كبير أن يأتي ناصر القدوة إلى غزة ونرحب به"

وشدد البردويل على أن حماس لا يوجد لديها إرادة لتأجيل الانتخابات، مشيرًا إلى أن فتح أصدرت تصريحًا تؤكد المضي بإجرائها.

ومضى يقول "الانتخابات ليست إرادة وطنية بحتة، هناك إرادة لحماس وشعبنا لإجرائها، وهناك أيضًا إرادة دولية ضاغطة ولديها مشاريع".

ولفت إلى ان الانتخابات ليست وصفة سحرية، مبديًا اعتقاده أنها ستشكل مدخلًا للحوار وكسر الحواجز.

وأضاف "يُحسب لحماس أنها استطاعت إنهاء الحالة الاجتماعية التي أفرزها الانقسام من خلال المصالحة المجتمعية"