غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بوكو حرام تخطف 80 شخصا في الكاميرون

شمس نيوز/ياوندي

أعلن مسؤولون بالجيش والحكومة إن مقاتلين إسلاميين يشتبه بأنهم من جماعة بوكو حرام النيجيرية خطفوا نحو 80 شخصا كثير منهم أطفال وقتلوا ثلاثة آخرين، الأحد في هجوم عبر الحدود على قرى في شمال الكاميرون.

وجاءت غارة الأحد والتي تعتبر من أكبر عمليات الخطف على أراضي الكاميرون في الوقت الذي نشرت فيه تشاد جنودا لدعم قوات الكاميرون في المنطقة.

وقال ضابط كبير بالجيش في شمال الكاميرون لرويترز "طبقا لمعلوماتنا الأولية خطف (المهاجمون) نحو 30 بالغا معظمهم من الرعاة ونحو 50 صبيا وفتاة تتراوح اعمارهم بين 10 و15 عاما."

وأضاف أن الهجوم الذي وقع في الصباح الباكر استهدف قرية ماباس وقرى أخرى على الحدود التي يسهل اختراقها. وأضاف أن الجنود تدخلوا وتبادلوا إطلاق النار مع المهاجمين لنحو ساعتين.

وكان مسلحو بوكو حرام قد خطفوا العام الماضي نحو 200 من تلميذات المدارس من بلدة تشيبوك بشمال شرق نيجيريا في هجوم جذب الأنظار على مستوى العالم.

وكثفت الجماعة هجماتها في المنطقة في الوقت الذي تستعد فيه نيجيريا -أكبر اقتصاد في إفريقيا لإجراء الانتخابات الرئاسية في 14 فبراير.

ونشرت ياوندي التي تواجه تصاعدا في أعمال العنف على طول حدودها قوات إضافية في المنطقة تقدر بعدة آلاف من بينها قوات النخبة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكاميرونية الكولونيل ديدييه باديك، الأحد إن قافلة من قوات تشاد وصلت إلى ماروا، المدينة الرئيسية في إقليم الشمال الأقصى الكاميروني في وقت متأخر السبت لدعم القتال ضد بوكو حرام.