غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بيان من "فيس بوك" و"إنستجرام" و"واتس آب" بشأن عطل الـ45 دقيقة الذي هزّ العالم

الواتس الفيس الانستا.jpeg
شمس نيوز - واشنطن

أعلنت شركة "فيس بوك" الأمريكية عن إصلاح العطل الفني الذي ضرب تطبيقاتها الثلاثة "ماسنجر" و"واتس آب" و"إنستجرام"، اليوم الجمعة، وتضرر منه الآلاف حول العالم لمدة 45 دقيقة.

وأوضحت "فيسبوك" في بيان لها أنه "في وقت سابق من اليوم، تسببت مشكلة فنية في صعوبة وصول المستخدمين إلى بعض خدمات "فيسبوك"، لقد حللنا هذه المشكلة للجميع، ونعتذر عن أي إزعاج"، بحسب موقع "ذا فيرج".

وأضاف "فيسبوك" في بيانه، أنه تم إصلاح انقطاع الخدمة وإجراء تحديثات إضافية لتعكس استعادة كافة الخدمات.

كما أكد موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام" عبر حسابه على موقع "تويتر" عن حل العطل الذي أصابه، اليوم الجمعة.

وغرد أن "بعض المستخدمين واجهوا مشكلات مع حسابات "إنستجرام" الخاصة بهم في وقت سابق، لكننا عدنا الآن، تم إصلاح المشكلة ونأسف لحصولها".

كذلك أعلن تطبيق المراسلة الفوري "واتس آب" عن حل العطل الفني الذي ضربه اليوم، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": " شكرا على سعة صدركم، لقد كانت 45 دقيقة طويلة، لكننا عدنا!".

وأثناء انقطاع الخدمة والعطل الفني الذي وقع اليوم الجمعة، أبلغ أكثر من 100000 مستخدم عن مشكلات مع "إنستجرام" عبر موقع "داون ديتيكتور" المعني برصد المشاكل الفنية للمواقع، فيما أبلغ أكثر من 24000 مستخدم عن مشكلات مع "واتس آب"، وأبلغ أكثر من 5000 مستخدم عن مشكلات مع تطبيق "فيس بوك ماسنجر".

يشار إلى أن انقطاع الخدمة اليوم الجمعة ليس الأول بالنسبة لشركة "فيس بوك"، فقد وقع عطل فني في تطبيق "فيس بوك ماسنجر" والرسائل الخاصة في "إنستجرام" في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كما واجه "فيس بوك" و"إنستجرام" انقطاعات كبيرة خلال عيد الشكر في عام 2019.