غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

أشادت بصمودهنَّ امام العدو

الدكتورة عبد العال لـ"شمس نيوز": الأم الفلسطينية منبع التضحيات والكرامة وتواجه احتلالاً غاشماً

161642265_106831208156476_2284360119963108468_n (1).jpg
شمس نيوز -محمد أبو شريعة

يمر يوم الأم من جديد، لينكأ جراح الفلسطينيات اللواتي قدمن الغالي والنفيس في سبيل الأرض المسلوبة، إذ بالكاد تجد أم فلسطينية لم تقدم ابنها، أو أخيها، أو زوجها، أو والدها في سبيل الوطن.

وفي هذا اليوم الذي يحتفي به كل العالم بالأم، يحرم فيه الاحتلال 12 أسيرة فلسطينية من الاحتفال مع عائلاتهن، بالإضافة إلى أنه ينكأ جراح آلاف الأمهات اللواتي قدمن أبنائهن شهداء أو أسرى داخل السجون.

مسؤولة الإطار النسوي في حركة الجهاد الإسلامي الدكتورة اسمهان عبد العال، أكدت أن اجراءات الاحتلال تحمل في طياتها الكثير من المنغصات على الأم الفلسطينية، التي صمدت، وصبرت، وتحملت، وكافحت لتكون أيقونة في التحدي والثبات.

وقالت عبد العال لـ "شمس نيوز" إن "جميع نساء العالم يحتفلن بيوم الأم، عدا المرأة الفلسطينية التي تعاني الويلات جراء فقد أو استشهاد لأحد أبنائها، أو أسرها هي، مشيرة إلى أن الاحتلال يعتقل 39 امرأة منهن 12 أمًا.

ولفتت إلى أن المجتمع اليوم بحاجة إلى الأم لدورها البارز والهام في النضال والكفاح، بالإضافة إلى دورها في التصدي لجائحة كورونا من خلال رعايتها واعتنائها ومساندتها وزرعها لبذور الأمل في نفوس أبنائها.

وطالبت عبد العال المؤسسات التي تهتم بشؤون المرأة والمؤسسات الحقوقية النظر نظرة عدل للمرأة الفلسطينية، وما تعانيه من ويلات على كافة المستويات، وترفع هذا الظلم الواقع عليها سواء من خلال أسرها واعتقالها أو من خلال المضايقات التي تواجهها أمام بوابات الأقصى وطرد الاحتلال لهن ومنعهن من الصلاة في الأقصى.

وشددت على ضرورة العمل على لملة الجرح الفلسطيني بأسرع وقت لتنعتق المرأة من تبعات هذا الجرح، كونها المتضرر الأكبر منه.