غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السعودية تضع شروطًا للحجاج والمعتمرين

حجاج بيت الله الحرام.jpg
شمس نيوز - الرياض

بعد أن اعلنت المملكة العربية السعودية، عن فتح باب الحج والعمرة هذا العام في ظل اجراءات الوقاية من كورونا، أصدرت وزارة الصحة لوائح موسم الحج لهذا العام 1442هـ 2021م.

وقالت وزارة الصحة السعودية، إنه وقبل وصول الحجاج من الخارج، سيصل حجاج الداخل لتلقي جرعة اللقاح المعتمدة لكورونا في المملكة السعودية.

وتشمل إجراءات الرقابة إجبار الحجاج من خارج المملكة على أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد من منظمة الصحة العالمية، بشرط أن تكون الجرعة الثانية من اللقاح قبل نحو أسبوع من دخول المملكة. احصل على السيطرة.

شروط لجميع الحجاج

تلقى جميع الأفراد والعاملين في هيئة الحج والعمري جرعتين من لقاح كورونا الذي وافقت عليه المملكة قبل أسبوع على الأقل من المهمة، ويجب على جميع الحجاج والموظفين ارتداء الأقنعة في جميع الأوقات.

ارتدِ كمامة معظم الوقت

وأضاف المصدر أن لوائح هذا العام لجميع القادمين لأداء مناسك الحج والعمرة تشمل: 72 ساعة قبل الوصول إلى المملكة العربية السعودية، أظهرت الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا نتائج سلبية، و72 ساعة من الحجر الصحي بعد الوصول إلى المملكة. خلال هذه الفترة، ستتم إعادة فحص المختبرات المعتمدة بعد 48 ساعة.

ويأمل المسلمون حول العالم أن تتم اجراءات الحج والعمرة هذا العام دون أي معيقات أو منع وذلك بعد النتائج المبشرة التي تلقاها العالم بالتطعيم ضد فايروس كورونا.