غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور "البلو هول" منطقة بالبحر الأحمر يحيط بها الغموض وتكتنفها الأساطير

البلو هول في البحر الأحمر (2).jpeg
شمس نيوز -وكالات

"البلو هول" أشهر أماكن الغوص في البحر الأحمر، بجنوب سيناء المصرية، يحيط به العديد من الأساطير والروايات، أبرزهما: مقبرة الغواصين، والثقب الأزرق.

ويقع "البلو هول" في مدينة دهب، التي سجلت ضمن الأماكن السياحية الأكثر أمانا خلال انتشار فيروس كورونا.

قال مدرب غطس ومصور ورحالة مصري بيشوي فايز، إن منطقة "البلو هول "التي تقع في قلب البحر الأحمر، عباره عن ثقب على الشاطئ بطول 110 أمتار دائرية، وعلى عمق 53 مترا يوجد قوس طوله 25 مترا تخرج منه إلى البحر المفتوح مباشرة.

وأوضح فايز أنه، في الماضي كان هذا المكان يتم تجنبه من قبائل البدو الذين يعيشون هناك، بسبب الأسطورة التي عرفت بينهم بوجود لعنه من شبح لفتاة انتحرت، بسبب رفضها للزواج رغما عنها.

وأشار فايز إلى، أن غطاسين محترفين من كل أنحاء العالم أعلنوا التحدي، وحاولوا الغوص في تلك المنطقة، واستكشافها ومعرفة أسرارها. لكن العديد منهم لقي حتفه، حيث توفي أكثر من 200 غطاس غير ملتزم بقواعد الغطس فيها.

 وأشار بيشوي إلى أنهم يمارسون الغوص الترفيهي حتى عمق ٤٠ متر فقط، لكن بعض الغواصين يعتقدون بأن الـ ١٢ متر المتبقين ليست مشكلة على الإطلاق.

ويستكمل فايز حديثه أنه أمام الشاطئ يتواجد نصب تذكاري مدون به أسماء غالبية الضحايا الذين فقدوا حياتهم في هذه البقعة الخطيرة.

ولفت إلى أن هناك قصصا أسطورية أخرى يروج لها البعض تتعلق بأسباب وفاة الغواصين في الثقب الأزرق، بينها وجود عروس البحر أو أسماك القرش التي تقوم بابتلاعهم، أو دخولهم في قناة ضيقة وعدم استطاعة الخروج منها وغيرها.