غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الحوثيون يطلقون سراح مدير مكتب الرئيس اليمني

شمس نيوز/صنعاء

قال مصدر رئاسي يمني إن جماعة الحوثي أطلقت، مساء الاثنين، سراح أحمد عوض بن مبارك، مدير مكتب الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأضاف المصدر مفضلا عدم ذكر اسمه، أن بن مبارك أصبح طليقا الآن بعد أيام من احتجاز جماعة الحوثي له.

إلى ذلك قال متحدث باسم الحكومة اليمنية إن الميليشيات الشيعية حاصرت مساء الاثنين مقر سكن رئيس الوزراء خالد بحاح في صنعاء بعد ساعات من تعرض موكبه لإطلاق نار.

وأضاف راجح بادي أن بحاح محاصر في القصر الجمهوري حيث يقيم منذ تعيينه رئيسا للوزراء في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق الاثنين رجحت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية إطلاق سراح بن مبارك، قبل منتصف الليل، وفق اتفاق مع الحوثيين.

وقالت المصادر مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن الحوثيين وافقوا على إطلاق سراح بن مبارك بموجب اتفاق تم التوصل إليه اليوم مع الرئاسة، مقابل تشكيل لجنة لوقف إطلاق النار بمشاركة وزراء بالحكومة اليمنية وعناصر من الحوثيين، وهو ما تم بالفعل.

يأتي ذلك فيما دعت الحكومة اليمنية، مساء الاثنين، الأطراف السياسية الموقعة على اتفاقية السلم والشراكة إلى لقاء عاجل  برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي، من أجل صياغة خارطة طريق للأوضاع في البلاد”.

وقالت وزيرة الإعلام  اليمنية نادية السقاف، في تغريدة لها على “تويتر”، إن حكومة الكفاءات الوطنية، تدعو الأطراف السياسية الموقعة على اتفاق السلم والشراكة إلى لقاء عاجل، صباح الثلاثاء، برئاسة هادي.

 

وأضافت “الحكومة وجّهت كل المؤسسات والسلطات المحلية في مختلف المحافظات لتتحمل مسؤوليتها الكاملة في الحفاظ على أمن الوطن وحياة المواطنين وصون كرامتهم”، مشيرة إلى أن الاجتماع سيكون بحضور هيئتي مجلسي النواب الشورى.

وشهدت العاصمة صنعاء، الاثنين، مواجهات دامية بين الحراسة الرئاسية ومسلحي الحوثي في محيط القصر الرئاسي أسفرت، حسب مصادر طبية، عن 9 قتلى و80 جريحا.