غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالصور موظفو العقود بـ"العلوم والتكنولوجيا" يحتجون للمطالبة بتثبيتهم

موظفو العقود بـ"الكلية الجامعية"
شمس نيوز - غزة

نظم موظفو العقود في الكلية الجامعية للعلوم والتكنلوجيا في خان يونس، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مبنى الكلية في خانيونس للمطالبة بتثبيتهم.

وقال متحدث باسم الموظفين، إن الوقفة نُظمت أمام الكلية بعد منعهم من الاحتجاج أمام وزارة التربية والتعليم في مدينة غزة، مستنكرًا عملية المنع.

وأكد أن حقوق العاملين بنظام العقود ثابتة ولا تهتز لا بالمنع أو بشيء آخر، مشددًا على أنهم سيتمرون في حراكهم حتى انصافهم.

وفيما يلي نص رسالة تظلم أرسلها المحتجون لرئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار:

الأخ القائد أبو إبراهيم السنوار قائد حركة المقاومة الإسلامية حمما س في قطاع غزة

رسالة تظلم ودعوة للإنصاف

‏﴿إِنَّ اللَّهَ يَأمُرُكُم أَن تُؤَدُّوا الأَماناتِ إِلى أَهلِها وَإِذا حَكَمتُم بَينَ النّاسِ أَن تَحكُموا بِالعَدلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمّا يَعِظُكُم بِهِ إِنَّ اللَّهَ كانَ سَميعًا بَصيرًا﴾

‏ ‏إخوانك وأبنائك الموظفين العاملين على بند العقد منذ ما يزيد عن أحد عشر عام في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخانيونس يناشدونكم وقد صدر قرار تثبيت جميع الموظفين على بند العقد من الفئات التالية:

1-عقود المالية

2-عقود ديوان الموظفين

3-عقود البطالات الدائمة

ونحن في الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا لم نوضع ولم ننصف أسوة بزملائنا في الدوائر والمؤسسات الحكومية المذكورين أعلاه على الرغم من أننا نعمل على بند العقد منذ ما يزيد عن أحد عشر عام لصالح كلية جامعية حكومية تتبع وزارة التربية والتعليم العالي بغزة ونتلقى رواتبنا منها وبموافقة خطية ونشغل مواقع وظيفية حساسة ومفصلية .

نناشدكم الله أن تنظروا بعين الحق إلى قضيتنا هذه وأن تعملوا على إنصافنا وإنهاء هذا الملف الذي أودع أدراج المسؤلين في وزارة التربية والتعليم العالي دون أي إهتمام على الرغم من أن الكلية تتبع للوزارة .

ومن الجدير ذكره أن إدارة الكلية ولجنة العاملين فيها قد توصلت لإتفاق يقضي بإنهاء هذا الملف في عام 2013 بالتثبيت لكامل العدد (38 عقد) ولم ير هذا الإتفاق النور منذ ذلك الحين تحت ذرائع غير مفهومة.