غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الغول: سنناقش نقاط الاختلاف حول منظمة التحرير في جلسات قادمة

كايد الغول.jpg
شمس نيوز -

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، اليوم الخميس، إن جولة الحوار الثانية في القاهرة حاولت أن تركّز على ملف انتخابات المجلس الوطني واستكمال تشكيل القواعد التي يجب أن تتحدد من خلالها العضويات.

وأضاف الغول في حديث لإذاعة الشعب، أنه تم تجميع كافة نقاط الاختلاف التي وضعتها الفصائل، وسيتم مناقشة كافة هذه النقاط في جلسات قادمة وصولاً لاستعادة دور منظمة التحرير الفلسطينية ببعدها الوطني والتحرري.

وأشار الغول إلى، أن لأولوية عند الجبهة كانت وما تزال هي إعادة المجس الوطني باعتباره الأساس في معالجة دور المنظمة كممثل للشعب الفلسطيني وتعزيز مكانتها بعد تهميش لفترة طويلة.

ولفت إلى، أن القضايا والنقاط التي طُرحت من قبل الجبهة والفصائل الأخرى تؤكّد على ضرورة الفصل بين دور منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية، منوهًا إلى، انه لم يجر تصويت على قضايا محددة فمعظم الوفود طرحت نقاطها للتحاور فيها خلال لقاء آخر لمناقشة التقاطعات عند الجميع.

وأضاف :" تم التوافق على ميثاق الشرف لتسهيل عمل لجنة الانتخابات المركزية للوصول إلى انتخابات نزيهة وشفافة".

وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، أن الميثاق عكس رغبة الجميع للوصول إلى نتائج مرضية بين القوائم الانتخابية المتنافسة، بما يخدم ويعزز الوحدة الوطنية والمصلحة العامة، وصون حق المواطن

وأكمل: الجميع عبر عن موقفه للتعامل مع انتخابات المجلس الوطني في كيفية استعادة موقف منظمة التحرير".