غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

هكذا نجلب المال لهم

بالفيديو مشعل: الإفراج عن الأسرى يشغل بال قيادة فصائل المقاومة

خالد مشعل
شمس نيوز - غزة

أعلن  رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، خالد مشعل، عن منجزات الحركة في الاهتمام بقضية الأسرى على أرض الواقع.

وقال مشعل في مقابلة مع مركز حضارات إن: "للأسرى مكتب أساسي داخل المكتب السياسي للحركة وهذا تعبير عملي ونظامي وقيادي عن اهتمامها وقيادتها بالأسرى".

وأضاف: "لدينا صندوق خاص سميناه صندوق الوفاء للأسرى وأسر الشهداء أيضاً؛ كي نسعى لجلب المال، لنضمن أسر الشهداء والأسرى وأن نضمن الحرية للأسرى".

وأكد أن "الإفراج عن أسرانا هو أمر يشغل بال قيادة الحركة، ويشغل قيادة كتائب القسام وكل فصائل المقاومة".

وشدد مشعل على أنه يجري "دعم ورعاية أسر الأسرى، ورعاية الأسرى في السجون معنوياً ومادياً، وتقديم كل ما يمكن تقديمه لهم داخل السجون وأهاليهم من رعاية واهتمام حتى يطمئنوا على عقبهم وخلفهم".

وذكر أن الحركة مهتمة دائما بإسناد الأسرى في إضراباتهم، وفي معاركهم واحتجاجاتهم ومطالبهم المشروعة من إدارة السجان أو السجون الصهيونية. كما تحدث مشعل عن إحياء الحركة الدائم لقضية الأسرى إعلامياً وسياسياً وجماهيرياً ودبلوماسيا، والتحرك بها على كل السبل، ومع كل الأطراف المختلفة إقليمياً ودولياً.

وفي المقابلة، نعى مشعل، القائد الوطني الكبير عمر البرغوثي، بالقول "هذا البطل الذي عرفتموه في سجون الاحتلال، قضى سنوات طويلة، عاش مجاهدًا، داخل السجن وخارجه، صامدًا، صابرًا، محتسبًا، أضاف لمسيرة عطائه أسرة عظيمة، زوجته الصابرة المحتسبة أم عاصف التي أعزيها وأعزي أبناءها وأهلها الكرام".

وتابع: "كذلك هو والد الشهيد البطل صالح البرغوثي، ووالد الأسير البطل عاصم البرغوثي -فرج الله عنه وعن إخوانه جميعًا-وشقيق الأسير البطل نائل البرغوثي -عميد الأسرى في سجون الاحتلال-فهذه أسرة عظيمة كريمة، وأسر شعبنا كلها دائمًا نفخر بعطائها."