غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"شتاء نيسان يُحيي الأرض والإنسان".. توقعات الراصد الجوي حتى نهاية الأسبوع

منخفض جوي- شتاء- أمطار
شمس نيوز - القدس المحتلة

رجّح الراصد الجوي والخبير في علوم الفلك، نادر اشتي، أن تشهد الأجواء غدًا الأحد استقرارًا تدريجيًا على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة مع أجواء باردا وخاصة أثناء الليل.

وتوقع اشتي، ليومي الإثنين والثلاثاء، أن تكون الأجواء دافئة ربيعية نهارا ودرجات حرارة تلامس 20° بمعظم المناطق وبارد أثناء ليلا.

أما يوم الأربعاء، فتوقع انخفاض على درجات الحرارة مع ظهور السحب نهارا، وتتحول الرياح إلى غربية نشطة السرعة. وفق الراصد الجوي.

ورجّح الراصد اشتي، أن يبدأ يوم الخميس الموافق 1/4/2021، تأثير امتداد منخفض جوي يتمركز إلى الغرب من جزيرة قبرص لذا تنشط الرياح وتبدأ الأمطار بالانتشار شمال سوريا ولبنان وشمال فلسطين والأردن، وتكون غزيره أحيانا وتنتشر للمناطق الوسطى وسواحل فلسطين بشكل خاص وتتساقط الثلوج على قمم جبال لبنان العالية وجبل الشيخ.

كما توقع اشتي، أن يستمر تأثير امتداد المنخفض الجوي والتيارات الرطبة وتتساقط الأمطار على مناطق متفرقة على شكل زخات من الأمطار وتكون الأفضلية للمناطق الشمالية والسواحل.

وأشار إلى أن، يوم السبت المقبل، يبدأ تأثير المنخفض الجوي بالانحسار تدريجيا وتتراجع فرص الأمطار ويطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة مع أجواء باردة ليلا.

وأوضح، أنه يوم الأحد حتى نهاية الأسبوع المقبل، تشهد الأجواء استقرارا وارتفاعا تدريجيًا على درجات الحرارة وأجواء ربيعية دافئة بمنتصف العشرينات بمعظم المناطق.