غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

قسم الإعلام والاتصال الجماهيري في جامعة الأزهر و"شمس نيوز" ينظمان ورشة عمل بعنوان "إدارة المحتوى للمواقع الإخبارية "

صورة من الورشة
شمس نيوز - غزة

نظم قسم الاعلام والاتصال الجماهيري بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الأزهر بغزة وبمشاركة مع وكالة شمس نيوز ورشة بعنوان " إدارة المواقع الإخبارية وكالة شمس نيوز نموذجاً "، عبر موقع جوجل ميت على الانترنت.

رحب رئيس قسم الاعلام و الاتصال الجماهيري الدكتور رائد أبو ربيع بهذه الورشة، وشدد على أهمية تدوين الملاحظات من قبل الطلاب لهذه المناقشة لأن لها أهمية كبيرة في مجال الصحافة الإلكترونية، متمنياً لهم المزيد من التقدم و التفوق في هذا المجال .

وشّكر أبو ربيع، الاستاذ أحمد عبد الله اسماعيل القائم على هذه الورشة متمنيا المزيد من النجاح و التفوق و العمل على جميع الأصعدة .

وقال الاستاذ أحمد اسماعيل معد الورشة : أن إدارة المحتوى للمواقع الالكترونية الاخبارية تعتبر أحد أهم متطلبات الصحافة الالكترونية، ويتيح للصحفي إنشاء المحتوى على موقعه والتعديل عليه وإدارته بشكل كامل، فإدارة المحتوى يصنف من ضمن تطبيقات الويب التي تمنح ديسك التحرير بيانات وإحصاءات ودلالات ما يقودهم إلى معرفة خصائص الجمهور و حاجاتهم، والذي ينعكس على اختيار أشكال وفنون التحرير الصحفي الملائمة للجمهور و المنتجة في ديسك التحرير.

بدوره وجهة مدير وكالة شمس نيوز الأستاذ محمد السيقلي الشكر لجامعة الأزهر-غزة، وخاصة قسم الاعلام والاتصال الجماهيري، على هذه الاستضافة الرائعة من القسم، وتمنى للطلاب التوفيق والنجاح الدائم.

وخُتمت الورشة بعرض أسئلة طلاب القسم واستفساراتهم تجاه المواقع الإلكترونية الفلسطينية، وتم الإجابة عنها من قبل معد الورشة وضيف الورشة مدير وكالة شمس نيوز.