غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعا لإعادة الاعتبار لميثاقها الوطني

خريشة: كان الأصل أن نتفق على إصلاح المنظمة وبعدها ملف الانتخابات التشريعية

خريشة.jpg
شمس نيوز -محمد أبو شريعة

أكد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة أن الجولة الثانية من حوارات القاهرة انحرفت عن مسارها الصحيح، إذ كان مقرر الحديث عن منظمة التحرير الفلسطينية، وآليات إصلاحها، بينما انحصر الحديث في آليات إنجاح الانتخابات الفلسطينية، دون التطرق إلى ملف المنظمة، ومجلسها الوطني.

وأوضح خريشة في حديث مع "شمس نيوز" ان الأولية يجب أن تكون لانتخاب مجلس وطني يعبر عن الإرادة الفلسطينية الحقيقة، وينتخب لجنة تنفيذية، ومجلس مركزين وأمين عام للصندوق القومي، مشيراً إلى أنها أولوية وطنية أكثر من الحديث عن ملف الانتخابات التشريعية، كون المنظمة أوسع وأشمل من فكرة السلطة.

مطلوب  إصلاح المنظمة على أسس ديمقراطية وسياسية صحيحة لضمان دخول قوى مثل حركتي الجهاد الاسلامي وحماس وغيرهما خاصة أنها هناك قوى أصبحت تشكل قوة كبيرة أمام تآكل قوى أخرى تشكل جزءاً أساسياً من المنظمة

وشدد على ضرورة إصلاح المنظمة على أسس ديمقراطية وسياسية صحيحة لضمان دخول قوى مثل حركتي الجهاد الاسلامي وحماس وغيره خاصة وأنها أصبحت تشكل قوة أمام تآكل قوى أخرى تشكل جزء أساسي من المنظمة؛ مستدركاً: "بالتالي يجب أن نعيد هيكلة وبناء المنظمة على أسس موضوعية وديمقراطية وعلى أساس شراكة حقيقة".

قائلاً: كل ما حصل في حوارات القاهرة الثانية، أن المجتمعين استمعوا لتقرير نيابة عن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، ولم يتطرقوا للهدف الرئيسي للقاء، ولم يبحثوا آلية إصلاح المجلس، وانتخابه، الخ (..)الحديث بهذا الشأن تم تأجيله، وبحثوا في قضية الانتخابات التشريعية".

ودعا خريشة لإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية من خلال إعادة الاعتبار لميثاقها الوطني، الذي من أجله ضحى الفلسطينيون بآلاف الشهداء، والجرحى، والأسرى، مع ضرورة أن تسلك المنظمة طريق المقاومة في إطار الصراع مع العدو الإسرائيلي.