غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزير الحكم المحلي يتحدث عن أهم المشاريع المنجزة في الهيئات المحلية والبلديات

وزير الحكم المحلي مجدي الصالح.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح اليوم الثلاثاء، أن كافة مشاكل قطاع غزة كانت مطروحة على طاولة مجلس الوزراء بالأمس، مشيرًا إلى أن مرحلة التنفيذ بدأت من خلال تشكيل لجان رفعت توصياتها للرئاسة.

وحول أهم المشاريع التي أنجزتها وزارته قال الصالح "تم افتتاح جزء كبير من المشاريع التي بدأت عام 2020 بمخصصات قيمتها 45 مليون دولار للعامين 2020-2021"، موضحًا أنه تم اعتماد 660 مشروع وأنجز منه 440 ومتبقي 120 قيد الإعداد والتجهيز.

وتابع في تصريحات لإذاعة "الوطن" المحلية "نسعى لتطوير البنية التحتية للبلديات ضمن مشروع شامل تحت رعاية صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، حتى يتم مساعدتهم في أزمتهم المالية، إضافة لذلك تعزيز دور البلدية في تقديم خدمات أفضل للمجتمع".

وأشار إلى أن الوزارة عملت على توفير 4000 فرصة تشغيلية خلال مشاريعها المختلفة، تضمنت تشغيل 120 عنصر نسائي، مضيفًا "قمنا بالآونة الأخيرة توزيع مخصصات العاملين في كافة الهيئات المحلية، وسيبدأ الصرف بالوقت القريب جداً".

وشدد على أن المحافظات الجنوبية كانت الأكثر تأثراً بجائحة كورونا، حيث نقص الدعم بنسبة 30 %، ما سبب مشاكل في عمل البلديات وتأخر في دفع رواتب العاملين في هيئاتنا المحلية.