غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

ملتزمون بتشكيل حكومة توافق

هنية: مشاركتنا بالانتخابات على قاعدة الشراكة ولا نريد السيطرة على النظام السياسي

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية.jpg
شمس نيوز - غزة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الخميس، أن حركته "ملتزمة" بتشكيل حكومة "توافق وطني"، حتى وإن سجّلت فوزًا في الانتخابات التشريعية المقبلة، لكي يتحمل الجميع المسؤولية في مرحلة هي الأخطر من مراحل الصراع مع الاحتلال الصهيوني.

وأوضح هنية في تصريحات صحفية، أن حماس تشارك في الانتخابات على قاعدة الشراكة، وليس على قاعدة المغالبة، وهي لا تريد أن تسيطر على النظام السياسي الفلسطيني.

وذكر، أن الانتخابات المقبلة، "مهمة"، وقد تُشكّل رافعة للأوضاع الفلسطينية الحالية وهي مدخل، لإنهاء الانقسام الذي مضى عليه نحو 15 عاما".

وأشار إلى أن قائمة حماس تحتوي على "رسائل ورموز مهمة، خاصة بشأن القدس والشهداء والأسرى واخترنا اسم (القدس موعدنا) بعناية دقيقة، لنؤكد بأن القدس عنواننا وبوصلتنا وعاصمتنا وشرفنا".

وأضاف: "تضمنت القائمة أركانا مهمة، منها رمزية الشهداء، وعلى رأس القائمة القيادي بالحركة خليل الحية، وهو منبت الشهداء، وله أكثر من 15 شهيدا من عائلته".

وتابع: "نحن متمسكون بالانتخابات، وكل المواقف الرسمية بما في ذلك في حركة فتح والسلطة الفلسطينية، تقول إنهم مصممون بالمضي قدما حتى النهاية بالانتخابات".

وختم حديثه بالقول: "تحديات وضغوطات من أطراف، ومحاولات للعبث بالانتخابات، وخاصة من الكيان الإسرائيلي، وهذا أحد التحديات التي أمامنا، ولكن نحن متمسكون بالانتخابات كوسيلة لترتيب بيتنا الفلسطيني". نقلا عن "إذاعة الأقصى".