غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعاء اليوم الأول من رمضان 1442 -2021 مكتوب

هلال رمضان
شمس نيوز - غزة

يبحث ملايين المسلمين حول العالم عن دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 2021-1442 مكتوب، وخاصة أن المسلمون يكثفون الأدعية في الشهر الفضيل.

وبقيت أيام قلائل على حلول شهر رمضان المبارك، فالمسلمون حول العالم ينتظرون هذا الشهر بفارغ الصبر، وخاصة أن العمل الخيري يكثر فيه، والحسنات تتضاعف.

دعاء اليوم الأول من رمضان 1442-2021 مكتوب

ويكثف المسلمون حول العالم الأدعية خلال شهر رمضان المبارك، وتكثر الأدعية في الفترتين ما بين صلاتي العصر والمغرب، وكذلك بعد صلاة الفجر حتى شروق الشمس.

ويتقرب الصائمون في شهر رمضان المبارك إلى الله، وهو يعد من أفضل شهور السنة، وتكثف فيه الأدعية كون الدعاء في هذا الشهر الفضيل مستجاب، ويكون الداعي بين يدي الله.

دعاء اليوم الأول من رمضان 1442-2021 مكتوب

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه واله: "اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ، واعْفُ عَنِّي يَا عَافِياً عَنِ الْمُجْرِمِينَ".

ثواب الدعاء "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ أَلْفَ أَلْفِ حَسَنَةٍ، ورُفِعَ لَهُ أَلْفُ أَلْفِ دَرَجَةٍ، ومُحِيَ عَنْهُ أَلْفُ أَلْفِ سَيِّئَةٍ".

ويعد دعاء اليوم الأول من رمضان 2021-1442، من الأمور المستحبة إلى الله سبحانه وتعالى، ويعد المسلمون هذا الشهر الفصيل فرصة لهم ليتقربوا إلى الله، ويغفر ذنوبهم، كونه شهر المغفرة والتقرب إلى الله والبعد عن المعاصي.

وتحل ليلة في هذا الشهر الفضيل، تعد خير من ألف شهر، ويبدأ المسلمون بالاعتكاف في المساجد والصلاة والدعاء خلال الـ عشر أيام الأواخر من الشهر الفضيل.

دعاء اليوم الأول من رمضان 1442-2021 مكتوب "فيديو"