غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سيدتي .. هذه الأفكار تجعل منك مبدعة في عملك

إمرأة تعمل.jpg
شمس نيوز - وكالات

تتوفر فرص الإبداع والابتكار في الوظائف بشكل كبير، وتكون في بعض الأحيان تحسينات إجرائية صغيرة أخرى تكون عبارة عن ابتكارات كبيرة ومحفوفة بالمخاطر.

ورغم أن أداء المهام المماثلة بشكل مستمر يجعلك خبيرة مي مجالات معية إلا أنه قد يمنعك من إطلاق عنانك لأفكار مبتكرة مخفية في الجزء الخلفي من العقل، هذه الأفكار رغم اختلافها يمن أن تجعل العمل أكثر سهولة، مع العلم أن إطلاق تلك الأفكار ليس بهذه الصعوبة.

ونقدم لك سيدتي بعض الخطوات الرئيسية للابتعاد عن الروتين وتدفق الإبداع، وستثبت أنك قادرة على تصميم مناهج جديدة وإبهار كل من حولك بأفكارك، وفقاً لـLifehack

1. السؤال الدائم

اسألي العملاء عن المشكلات التي يواجهونها مع منتجاتك أو خدماتك، اسألي الموردين عن أفكار لتوفير التكاليف وتحسين الجودة، اسألي الزملاء في الأقسام الأخرى عما يمكن تحسينه، الناس في أماكن أخرى لديهم وجهات نظر أخرى، ويمكنهم رؤية المشكلات والفجوات والفرص التي لا يمكنك رؤيتها، كوّني شبكة خارج نطاق العمل مع أشخاص في مجالات أخرى، وناقشي مناهجهم لبعض الموضوعات التي تهمك.

2. ابدأي في عقد اجتماعات بانتظام

حوّلي أفكار فريقك إلى عمل

ستؤدي جلسة التفكير المنسقة جيداً مع فريق متنوع، إلى توليد الكثير من الأفكار الرائعة لأي تحدٍ تجاري. يجب أن تعقدي الكثير من الاجتماعات مع فريقك؛ فالتعامل مع المشكلات التي تتطلب مناهج جديدة مهم، ابدأي ببيان واضح للمشكلة وبعض المعايير العامة لما قد يبدو عليه الحل الجيد، حوّلي أفكار فريقك ووجهات النظر المختلفة إلى عمل من خلال تنفيذ أفضل الأفكار.

3. ناقشي القضايا والأفكار مع رئيسك في العمل

اكتشفي ما هي مشاكله الكبيرة، ما هي إستراتيجية الشركة؟ ربما يمكنك المساهمة ببعض الأفكار الخاصة بك، والتي ستساعد مديرك أو الشركة بشكل عام، تحدثي عن التحديات ومقترحاتك، أظهري أنك مساهم إيجابي في الأفكار.

4. بناء النماذج وتغيير موقفك من الفشل

تعاملي مع كل فشل على أنه فرصة للتعلم

أظهري للناس كيف ستعمل الفكرة عملياً، باستخدام نموذج بالحجم الطبيعي أو نموذج أولي، اسألي عن مدخلاتهم وأفكارهم، اجعلي الفكرة حقيقية وستحصلي على تعليقات، اختبري أفكار المنتجات والخدمات الجديدة مع العملاء

غيري موقفك من الفشل.. إذا نجح كل ما تحاولين القيام به؛ فأنت لست جريئةً بما فيه الكفاية، يتضمن الابتكار تجربة بعض الأشياء التي لا تنجح، تعاملي مع كل فشل على أنه فرصة للتعلم.

5.اختاري المشاريع الصغيرة

غالباً ما نعتقد أن الأفكار يجب أن تكون دائماً كبيرة وتحويلية وتغير قواعد اللعبة، ولكن في كثير من الأحيان، هناك الكثير من الأشياء الصغيرة والجديدة التي تضيف لإحداث فرق كبير، فوائد الابتكار على نطاق صغير هائلة؛ فهي لا تحدث بسرعة فقط؛ بل تحدث الكثير من الجلبة؛ بل إنها أيضاً تحظى باهتمام فريقك ومنظمتك؛ مما يمهد الطريق لمشاريع ابتكارية أكبر وأكثر كثافة.