غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

تتناسب مع المحتاجين للرعاية

الصحة بغزة: أعددنا خطة تضمن أعلى درجات التمدد في أسرّة العناية المركزة

كورونا
شمس نيوز - غزة

أكد وكيل وزارة الصحة في غزة، د. يوسف أبو الريش، أن وزارته أعدت خطة تضمن أعلى درجات التمدد في أسرة العناية المركزة، وتتناسب مع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، التي تحتاج إلى الرعاية الصحية بمستوياتها المختلفة، مشيرًا إلى أنه يتم مراجعتها والتأكد من تمام الجهوزية بشكل يومي.

وأوضح أبو الريش في تصريح صحفي، أن جميع من يعمل في الوزارة يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق ذلك، والعمل في هذا الإطار مرضي إلى حد كبير "بفضل الله".

وفي السياق، بيّن أبو الريش، أن نتائج هذه الموجة من انتشار فيروس كورونا، تعتمد على مدى التزام المؤسسات والافراد بوسائل الوقاية والسلامة، طبيعة الإجراءات المتخذة لتثبيط الجائحة والحد من انتشارها، إضافة إلى مدى جهوزية النظام الصحي وتوفير متطلبات الرعاية الصحية وخاصة للحالات الخطيرة والحرجة بما في ذلك توفير الكوادر وضمان توفر الأكسجين، ونسبة وأعداد من تلقوا اللقاح وخاصة الفئات الاكثر عرضة لحدوث المضاعفات.

ووفق أبو الريش، فإن الوزارة تقدم بشكل دوري توصيات تحتوي على جملة من الإجراءات التي من شأنها تثبيط درجة الانتشار ويتم مناقشة ذلك في خلية الأزمة العليا وإقرار المناسب منها لمستوى المرحلة.

ودعا، الجميع إلى التحلي بأعلى درجات المسؤولية والالتزام بإجراءات السلامة والمبادرة إلى تلقي اللقاح حسب الفئات المعلن عنها.