غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لجنة الانتخابات: اعتمدنا 36 قائمة تقدمت بطلبات الترشح

لجنة الانتخابات
شمس نيوز - غزة

أكدت لجنة الانتخابات المركزية، مساء اليوم السبت، أنها اعتمدت 36 قائمة تقدمت بطلبات الترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، المزمع عقدها في شهر مايو المقبل، مشيرًا إلى أنها لم ترفض أي قائمة.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أن القوائم التي قُبلت اليوم سيبلغ منسقوها رسمياً بذلك، وهي: قائمة فلسطين الموحدة، قائمة الحرية والكرامة، قائمة كفاءة، قائمة العدالة للجميع المستقلة، قائمة الحرية، قائمة حركة فتح.

ونوهت اللجنة للقوائم الانتخابية إلى أن رقم تسجيلها لدى لجنة الانتخابات، والمشار اليه في اشعاري الاستلام والقبول، هو خاص برقم طلبها لدى اللجنة ولغايات الارشفة والتوثيق، وليس بالضرورة أن يكون هو ذاته رقم ترتيبها على ورقة الاقتراع، والذي قد يتغير في حال طرأ أي انسحابات للقوائم، لافتة إلى أن هذا الرقم يصبح ثابتاً بعد انتهاء مدة الانسحاب القانونية للقوائم الانتخابية والتي تنتهي يوم 29/4/2021.

من جهة أخرى، أكدت لجنة الانتخابات، أنه وفي هذه المرحلة -بعد انتهاء فترة الترشح-لا يمكن إجراء أي تغيير أو تعديل على بيانات وأسماء المترشحين داخل القوائم، إذ يمنع الانسحاب أو الاستبدال أو الاضافة، ولكن يمكن وحتى تاريخ 29 من نيسان/ابريل الجاري انسحاب أي قائمة مرشحة، وذلك وفق إجراءات اللجنة المعتمدة والمعلن عنها سابقاً.