غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

داخلية غزة: حال استمر عدد الإصابات بالارتفاع سنتوجه للإغلاق الشامل

اغلاق ليلي في غزة.jpg
شمس نيوز - غزة

أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم، اليوم السبت، بأن الوزارة تتابع تنفيذ الإجراءات الجديدة التي تم الإعلان عنها الخميس الماضي، خصوصا فيما يتعلق بمنع حركة المركبات في القطاع يومي الجمعة والسبت، لافتًا إلى وجود التزام بدرجة كبيرة من المواطنين بهذا القرار.

وقال البزم في تصريحات لإذاعة "صوت القدس": "إن هناك بعض السيارات تتحرك وتقوم الشرطة بالتعامل معها ميدانيا بناء على سبب التحرك وضرورته، وقد تم اتخاذ اجراءات بحق عدد من السائقين لمخالفة الاجراءات، لكن بصورة عامة هناك التزام إلى حد كبير، وتعمل الشرطة لتحقيق مزيد من الضبط والالتزام".

وأكد البزم أن وزارة الداخلية في حالة تقييم مستمر للإجراءات المتخذة، مشددًا على أنه، في حال تصاعدت هذه الحالة واستمرار ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا، سيتم اتخاذ مزيد من الإجراءات، والتوجه إلى الإغلاق الشامل في قادم الأيام، وذلك في إطار مواجهة هذه الحالة.

وأضاف: "بالتأكيد أن الإغلاق الشامل سيكون له آثار وتداعيات على قطاعات مختلفة، لذلك نحن دائما لا نفضل اللجوء إلى الإغلاق الشامل، ولكن في حال عدم وجود خيارات أخرى سنضطر إليه، حال استمرار تصاعد الوضع الوبائي".

ودعا البزم جميع المواطنين إلى الالتزام الكامل بإجراءات الوقاية الشخصية والانضباط بإجراءات الوقاية العامة الحكومية، للوصول إلى شهر رمضان المقبل بحالة وبائية أفضل مما هي عليه.

وختم حديثه بالقول: "يفصلنا عن شهر رمضان تقريبا حوالي 10 أيام، ومطلوب فيها مضاعفة الجهد الكبير سواء على عاتق المواطن، وأيضا على عاتق الأجهزة الحكومية المختلفة التي تبذل جهدا كبيرا في هذه المرحلة، حتى ندخل شهر رمضان ونحن في حالة وبائية أفضل".