غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

انتهاكات الاحتلال متواصلة.. اقتحام للأقصى واعتقالات واستهداف للصيادين في بحر غزة

جيش الاحتلال
شمس نيوز - رام الله

شنت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، حملة اعتقالات طالت 14 مواطنا من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية، واستهدفت الصيادين في قطاع غزة، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك، في حلقة جديدة من الانتهاكات المتواصلة.

151 مستوطنا يقتحمون الأقصى

اقتحم 151 مستوطنا باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وغادروه من باب السلسلة.

الاحتلال يعتقل 14 مواطنا من الضفة بينهم فتاة

اعتقلت قوات الاحتلال 14 مواطنا بينهم فتاة، من محافظات القدس ورام الله والخليل وجنين.

ففي القدس المحتلة اعتقلت سبعة مواطنين هم: فيصل لؤي عبيد (19 عاما)، ووالده لؤي فيصل عبيد (42 عاما)، ومحمد وليد عبيد (24 عاما)، ومحمود ابراهيم عزمي مطير (27 عاما)، وخالد محمد عزمي مطير (29 عاما)، ومؤمن منصور (23 عاما)، ورامي منصور (22 عاما).

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منزلين في بلدة العيزرية يعودان لعائلة العجلوني وعاثت خرابا فيهما.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من قرية كوبر، هم: عاصم نبيل العبد (26 عاما)، ومصطفى رائد البرغوثي (30 عاما)، ومحمد فهمي عصفور (28 عاما)، ووطن عاصف البرغوثي (23 عاما)، عقب دهم منازلهم وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت الشاب سعد نمر حسين الفروخ من بلدة سعير، والطالبة في جامعة الخليل أناغيم بدر عوض (21 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب بإعاقة مرورهم.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وجدي فضل زيد الكيلاني، عقب دهم منزله، والعبث بمحتوياته في قرية نزلة زيد بمنطقة يعبد جنوب غرب المحافظة.

الاحتلال يداهم خربة حمصة ويصور خيام المواطنين

وداهمت قوات الاحتلال خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية، وشرعت بتصوير خيام المواطنين، علما أن الخربة تتعرض لمداهمات شبه يومية.

يذكر أن قوات الاحتلال هدمت خربة حمصة الفوقا خمس مرات خلال شهر شباط/ فبراير الماضي.

الاحتلال يحتجز مزارعًا جنوب الخليل وينصب بيوت متنقلة في نابلس

احتجزت قوات الاحتلال المزارع خيرالله الهذالين من خربة أم الخير لمدة ساعة تقريبا في منطقة "العين البيضاء" بمسافر يطا جنوب الخليل، قبل أن تسلمه أمر استدعاء للتحقيق معه في شرطة مستوطنة "كريات أربع" بحجة دخوله مناطق ممنوعة.

ونصبت قوات الاحتلال بيتين متنقلين في منطقة الظهر من أراضي عصيرة القبلية والمحاذية لمستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين، جنوب نابلس، بهدف توسعة المستوطنة والاستيلاء على المزيد من الأراضي.

الاحتلال يستهدف مراكب الصيادي في بحر غزة

ويستهدف مراكب الصيادين في بحر غزة واستهدفت قوات الاحتلال بنيران أسلحتها الرشاشة مراكب الصيادين وهي على بعد ثلاثة أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، الأمر الذي أجبر الصيادين على مغادرة المنطقة المستهدفة والتراجع نحو الشاطئ خشيةً على حياتهم.

مستوطنون ينصبون خيامًا شرق بيت لحم

نصب خيمتين شرق بيت لحم وأعاد مستوطنون، نصب خيمتين في برية تقوع شرق بيت لحم، بحماية قوات الاحتلال، بعد إزالتهما من قبل أصحاب الأرض قبل نحو أسبوع.