غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الراصد الجوي يتفائل بمنخفض جوي ماطر وقوي في المرحلة المقبلة

فلسطين المحتلة - طقس

يبقى الطقس مستقرا ً ودرجات الحرارة مُرتفعة خلال الايام الاربعة المُقبلة، وذلك بفعل اندفاع تيارات هوائية دافئة ومترافقة بكتلة هوائية اكثر استقرارا ً، نتيجة تمركز منخفض جوي عميق في وسط وجنوب القارة الاوروبية، ما يعمل على تشكل مرتفع جوي يسيطر على الجزء الشرقي من البحر الابيض المتوسط. ويُتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض اعتبارا ً من يوم الاثنين المُقبل، وذلك نتيجة نتيجة وصول كتلة هوائية اكثر برودة عبر جنوب الاراضي التركية، لكنها لن تترافق بالامطار وسيبقى الضغط الوي مرتفعا ً، ما يمنع تشكل منخفض جوي او هطول الأمطار.

وفي اليومين الأخيرين للشهر الحالي، يُتوقع أن تختلف الاجواء بحيث تتاح الفرصة لوصول كتلة هوائية باردة بالتزامن مع هبوط الضغط الجوي في شرق البحر الابيض المتوسط، وبالتالي يحتمل تأثر المنطقة بحالة جوية تجلب الامطار المتفرقة لأجزاء متفرقة من المنطقة بمشيئة الله.

هذا وتشير الحسابات الجوية بعيدة المدى، إلا أن الاحتمالية قد ترتفع لتمركز مرتفع جوي صلب من جديد في جنوب غرب القارة الأوروبية كما حدث في الاسبوع الاول من الشهر الحالي، وبالتالي تزداد الفرصة لتأثر المنطقة بفعالية الجوية أكثر قوة وشمولية بمشيئة الله. ويُتابع موقع طقس الوطن عن كثب تغيرات الحالة الجوية للفترة المُقبلة.

والله أعلم.